الرئيسية » أخبار محلية » نصب الرسالة تكريما لعصام فارس في بينو
بينو "الرسالة" اسم النصب الذي شيده احد ابناء بينو فايز الشاعر في باحة منزله تكريما لنائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس. واوضح الشاعر ان الفكرة انطلقت لمناسبة تكريم دولة الرئيس عصام فارس من قبل مؤسسة كريزيس غروب في الولايات المتحدة الاميركية

نصب الرسالة تكريما لعصام فارس في بينو

بينو “الرسالة” اسم النصب الذي شيده احد ابناء بينو فايز الشاعر في باحة منزله تكريما لنائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس. واوضح الشاعر ان الفكرة انطلقت لمناسبة تكريم دولة الرئيس عصام فارس من قبل مؤسسة كريزيس غروب في الولايات المتحدة الاميركية في الخريف الفائت، وقد ارتاينا مع مجموعة من الشباب ان دولته يكرم في ارفع المحافل الدولية ، وعلينا نحن واجب تكريم من محض البلدة كل عناية ورعاية واهتمام، واقر الراي على انشاء نصب تذكاري، باشر بتنفيذه آنذاك الفنان المشهور اناشار بصبوص وتم تركيبه هذا الاسبوع”.

يتكون النصب من منحوتتين صخريتين الرئيسية ترمز الى الخلود في الواجهة الاولى حيث تتفيأ نتؤات على شكل اغصان الارز تحت الارزة الكبيرة التي تظلل النصب في رمزية خلود الانجازات وبصمات الخير، وعلى الواجهة الثانية عين طائر الفينيق في إلتفاتة الى الانبعاث بعد الركود، والواجهة الثالثة بأكملها، سفينة فينيقية تحمل اسم بينو بالاحرف الفنيقية، في رمزية التواصل والمحبة والسلام بين الشعوب. وتحمل المنحوتة الثانية لوحة تحمل ابياتا شعرية كتبها الفنان والشاعر الراحل فايز جريج تكريما لفارس.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *