الرئيسية » أخبار محلية » نورا جنبلاط جالت على المواقع الاثرية في طرابلس والميناء
جالت السيدة نورا جنبلاط على المواقع التراثية والاثرية في مدينتي طرابلس والميناء، بدعوة من السيد توفيق سلطان. وقد استهلت جولتها في برج السباع ( برج الامير فرساي ) وخان التماثيلي في مدينة الميناء، ثم انتقلت الى بلدية طرابلس

نورا جنبلاط جالت على المواقع الاثرية في طرابلس والميناء

جالت السيدة نورا جنبلاط على المواقع التراثية والاثرية في مدينتي طرابلس والميناء، بدعوة من السيد توفيق سلطان.
وقد استهلت جولتها في برج السباع ( برج الامير فرساي ) وخان التماثيلي في مدينة الميناء، ثم انتقلت الى بلدية طرابلس والتقت رئيسها المهندس رشيد الجمالي الذي وضعها في اجواء المشاريع التراثية التي يعاد تأهيلها ضمن سياق مشروع الارث الثقافي الذي لا تزال أعماله جارية في المدينة حتى اليوم. وقدم الجمالي لها شرحا عن الاماكن والمواقع التي يجري العمل عليها.
وأعربت السيدة جنبلاط عن سرورها للزيارة، “ولا سيما ان مدينة طرابلس غنية بالثروة الاثرية التي من المفترض اعادة احيائها من جديد”، وركزت على “أهمية توثيق الابنية التاريخية لوضع الاولويات منها على جدول التأهيل من اجل بذل الجهد للمحافظة عليها ووضع حد للاخطبوط التجاري والعقاري الذي يأكل منها”.
بعد ذلك، جالت السيدة جنبلاط وسلطان وجمالي داخل مدينة طرابلس، في ساحة التل، مسرح الانجا، مقهى فهيم الاثري، السراي القديمة، اسواق المدينة التاريخية والاثرية، وصولا الى الجامع المنصوري الكبير.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *