الرئيسية » أخبار محلية » هبة يابانية الى مستوصف تكريت الخيري
تسلم رئيس مستوصف تكريت الخيري رسلان خالد رستم شيكاً بقيمة 81.075 الف دولاراً من السفير الياباني في بيروت كويشي كاواكامي وهو قيمة العقد الذي تم توقيعه

هبة يابانية الى مستوصف تكريت الخيري

تسلم رئيس مستوصف تكريت الخيري رسلان خالد رستم شيكاً بقيمة 81.075 الف دولاراً من السفير الياباني في بيروت  كويشي كاواكامي وهو قيمة العقد الذي تم توقيعه نهار امس بين الجانبين وذلك لدعم المستوصف وتجهيزه بعيادة عيون، آلة لفحص ترقق العظام، تصوير اشعة للأسنان، آلة فحص القلب وأدوات أخرى لتجهيز المختبر.

في اطار تحسين الاوضاع الصحية في مناطق عكار النائية وضمن البرنامج الياباني لدعم مشاريع الامان الانسانية المقرر من الحكومة اليابانية ولدعم مشاريع التنمية على المستوى الاهلي حسب اقتراحات هيئات غير حكومية واقتراحات الادارات الحكومية المحلية في المناطق اللبنانية حيث بلغت قيمة الهبات اليابانية المقدمة منذ العام 1996، تسعة ملايين دولار اميركي.

واوضح المستشار التقني للمستوصف سعيد يحيى ان هذا العقد سيخصص لشراء تجهيزات وادوات للمستوصف بحيث يقدم الخدمات الطبية لطبابة العيون والقلب والمختبر والاسنان اضافة الى آلة لفحص ترقق العظم وهذه الخدمة هي الاولى من نوعها في منطقة الجومة في عكار. ويشار الى ان المستوصف الذي انشئ في جمعية العلم والتنمية الخيرية هو تابع ايضا لدار الفتوى الاسلامية.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *