الرئيسية » أخبار محلية » هديةٌ قيـِّمة من غوته – القاهرة تزين مكتبة المنى
جرياً على عادته في دعم وإغناء مكتبات "الملتقى الألماني العربي" في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، قدم المركز الرئيسي لمعاهد "غوته" في ميونيخ ومن خلال معهد "غوته" في القاهرة، هدية ثقافية قيّمة إلى مكتبة "الملتقى الالماني العربي"، الكائنة في "مكتبة المنى" بـ "مركز الصفدي الثقافي". وقد تضمنت الهدية الألمانية كتباً ومواد سمعية وبصرية

هديةٌ قيـِّمة من غوته – القاهرة تزين مكتبة المنى

monaجرياً على عادته في دعم وإغناء مكتبات “الملتقى الألماني العربي” في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، قدم المركز الرئيسي لمعاهد “غوته” في ميونيخ ومن خلال معهد “غوته” في القاهرة، هدية ثقافية قيّمة إلى مكتبة “الملتقى الالماني العربي”، الكائنة في “مكتبة المنى” بـ “مركز الصفدي الثقافي”. وقد تضمنت الهدية الألمانية كتباً ومواد سمعية وبصرية. 

وعن الهدية، يعتبر المشرف على “الملتقى” في “مركز الصفدي الثقافي” بلال السوسي: “أن هذه المواد تصنف ضمن الوسائل المساعدة لتعلّم الألمانية باستخدام أحدث النظم التعليمية إضافة إلى عدد من الألبومات الموسيقية الأكثر رواجاً بين الشباب في ألمانيا”. ولفت: “باستطاعة الراغبين الاستفادة من خدمات الملتقى الالماني العربي ومكتبته مجاناً وبدون أي مقابل”.

الجدير بالذكر أن “الملتقى الألماني العربي” هو مشروع مشترك بين “معهد غوته” و”مؤسسة الصفدي”، وهو المركز الثقافي الأجنبي الأول ضمن سلسلة المراكز الأجنبية (معهد ثرفانتيس، المركز الثقافي الروسي، المركز الثقافي الفرنسي، والمجلس الثقافي البريطاني)، التي تتعاون “مؤسسة الصفدي” معها في تنفيذ أنشطة وبرامج ثقافية وفنية، إضافة إلى تعليم اللغات في بعضها، تساهم في تفعيل التبادل الثقافي وتعزز التواصل بين الحضارات المتنوعة. 

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *