الرئيسية » أخبار محلية » ورشة تطوير الكفاءات في البرمجيات الحرّة والمفتوحة
نظم قسم العلوماتية في قاعة عصام فارس للمحاضرات في كليّة العلوم بجامعة البلمند "ورشة تطوير الكفاءات في البرمجيات الحرّة والمفتوحة المصدر"، الموجّهة لمدرّسي المعلوماتية في مدارس التعليم الأساسي في الشمال

ورشة تطوير الكفاءات في البرمجيات الحرّة والمفتوحة

 

      نظم قسم العلوماتية في قاعة عصام فارس للمحاضرات في كليّة العلوم بجامعة البلمند “ورشة تطوير الكفاءات في البرمجيات الحرّة والمفتوحة المصدر”، الموجّهة لمدرّسي المعلوماتية في مدارس التعليم الأساسي في الشمال. شارك في الورشة 26 مدرّساً ومدرّسة من 18 مدرسة خاصّة ورسميّة.

      هدفت الورشة إلى تعريف المعلمين بمبادئ ومفاهيم البرمجيّات الحرّة والإضاءة على المكاسب القانونية والاقتصادية المتأتية من استعمالها في المدارس بغية تأهيل المدرّسين وتحفيزهم لتبنّيها مما يؤدّي إلى تنشئة أجيال جديدة عارفة بها ومتآلفة معها، إضافةً إلى نقل معرفتهم إلى زملائهم مدرّسي المواد الأخرى.

      بعد كلمة افتتاحية ألقاها عميد كليّة العلوم، الدكتور جهاد عطية، استقبل فيها المعلّمين منوّهاً بالتعاون بين جامعة البلمند والمدارس، دعا رئيس قسم العلوماتية، الأب الدكتور انطوان ملكي، أساتذة القسم والمركز العربي لدعم البرمجيّات الحرّة والمفتوحة المصدر (معبر) الذي تستضيفه جامعة البلمند، إلى عرض الدراسات والتطبيقات حول البرمجيات الحرّة والمفتوحة المصدر واستعمالاتها المدرسية. ثم دار نقاش مستفيض بين المشاركين عبّر فيه المدرّسون عن الحاجة الماسّة لمثل هذا النشاط والتعاون بين الجامعة والمدرسة.  
 

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *