الرئيسية » أخبار محلية » ورشة حول القيادة الشبابية للسفارة الأميركية بالتعاون مع مؤسسة الصفدي
نظمت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان بالتعاون مع "مؤسسة الصفدي" ورشة عمل بالتنسيق مع اتحاد خريجي القيادات الشابة، بعنوان " القائد في شخصيتك The Leader in You"، شارك فيها 12 شاباً وشابة

ورشة حول القيادة الشبابية للسفارة الأميركية بالتعاون مع مؤسسة الصفدي

نظمت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان بالتعاون مع “مؤسسة الصفدي” ورشة عمل بالتنسيق مع اتحاد خريجي القيادات الشابة، بعنوان ” القائد في شخصيتك    The Leader in You”، شارك فيها 12 شاباً وشابة من مدارس وجامعات ومعلمين وطلاب ومرشدين اجتماعيين من طرابلس.

وقد اعتمدت الورشة النظرية القائلة بأن القيادة هي التأثير، وأن الشباب هم الأكثر تأثيراً بين أقرانهم، لذلك فقد أشرف على الورشة الشابان ماثيو فرانسيس ومازن شهاب الدين (22 و 19 سنة) اللذين كانا قد شاركا في برامج القيادة التي ترعاها السفارة الأميركية.

وقد عرّف المدربان المشاركِين بالمعايير الدولية والصفات التي يتمتع بها القائد الجيد، وكذلك بمتطلبات نجاح خطة الشباب وخدمة مجتمعهم. وتنفذ هذه الورش بهدف مساعدة المشاركين فيها على إظهار الحس القيادي لديهم، وتعلم كيفية توسيعه خارج نطاق شخصيتهم. كما تهدف الورشة إلى مساعدة الشباب على البحث عن قوتهم واتخاذ الخطوة الأولى نحو القيادة في بيئتهم.

وقد اعتمد المدربان تقنية التفاعل التي تتضمن الكثير من الأسئلة والاجوبة والحوارات ضمن الفريق والمجموعة، الامر الذي أظهر استجابة لافتة ومشاركة من المتدربين.

وتندرج ورشة طرابلس في إطار سلسلة ورش العمل التي تنظمها السفارة حول القيادة الشبابية في كل من الشوف وصور والبقاع وصيدا وبيروت.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *