الرئيسية » أخبار محلية » ورشة هيدرولوجية في اتحاد بلديات الجومة
الموارد الهيدرولوجية في القموعة: المخاطر وقابلية العطب" عنوان ورشة العمل التي اقامتها اللجنة الدولية لتنمية الشعوب CISP بالتعاون مع مؤسسة مياه لبنان الشمالي وبالتنسيق مع مشروع تحسين ادارة مياه الشرب

ورشة هيدرولوجية في اتحاد بلديات الجومة

الموارد الهيدرولوجية في القموعة: المخاطر وقابلية العطب” عنوان ورشة العمل التي اقامتها اللجنة الدولية لتنمية الشعوب CISP بالتعاون مع مؤسسة مياه لبنان الشمالي وبالتنسيق مع مشروع تحسين ادارة مياه الشرب في بلدية فنيدق ـ اعالي عكار، والممول من السفارة الايطالية في اطار برنامج الطوارىء ROSS   ومكتب التعاون الايطالي، وذلك في مبنى عصام فارس في اتحاد بلديات الجومة في بينو.

تهدف الورشة الى اطلاع رؤساء البلديات على نتائج الدراسة الهيدرولوجية لمناقشة وتحديد اولويات العمل باتجاه الاستخدام المستدام للموارد المائية في منطقتي الجومة وجرد القيطع، والى تحقيق الترابط  المناسب بين الاستراتيجيات الموضوعة والمشاريع المستقبلية.

حضر الورش، رئيس اتحاد بلديات الجومة المهندس سجيع عطية، صبا رعد وهالة حبوشي من مؤسسة مياه لبنان الشمالي، مديرة المشروع في لبنان فالنتينا ريسنتي ومنسق المشروع فادي دنو،  رئيس بلدية فنيدق عبد الاله زكريا ووفد من البلدية، رئيس جمعية مدى نديم زخيا، الفونس جورج واحمد الرافعي من اللجنة التقنية لمشروع البارك.

بداية رحب رئيس اتحاد بلديات الجومة المهندس سجيع عطية بالحاضرين متحدثا عن اهمية الورشة في الحفاظ على مصادر المياه  الجوفية من التلوث وحسن ادارتها..

بعد ذلك تحدث راجي معاصري مدير شركة الاستشاري  MORES  عارضا لنتائج الدراسة التي وضعتها الشركة، فقدم خارطة للمخاطر ولقابلية العطب المرتبطة باستعمالات المياه، والتي توصلت الى تحديد اولويات التدخل التي تضمن في المستقبل استعمالا مستديما للموارد المائية يتلاءم مع حاجات التنمية المحلية ومع ارتدادات البيئة الهشة.

ثم كان نقاش مع الحاضرين.

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *