الرئيسية » أخبار محلية » وزارة الاقتصاد تحذر المدارس من التلاعب بأسعار الكتب
حذرّت وزارة الاقتصاد والتجارة، في بلاغ صادر عنها، من عدم التلاعب بأسعار الكتب المدرسية وعدم إلزام التلاميذ شراء القرطاسية والكتب من المدارس وقد جاء في البلاغ أن "وزير الاقتصاد والتجارة، وبعد ورود شكاوى كثيرة من المواطنين مفادها أن بعض المدارس

وزارة الاقتصاد تحذر المدارس من التلاعب بأسعار الكتب

 

 

 

محمد الصفدي
محمد الصفدي

حذرّت وزارة الاقتصاد والتجارة، في بلاغ صادر عنها، من عدم التلاعب بأسعار الكتب المدرسية وعدم إلزام التلاميذ شراء القرطاسية والكتب من المدارس وقد جاء في البلاغ أن “وزير الاقتصاد والتجارة، وبعد ورود شكاوى كثيرة من المواطنين مفادها أن بعض المدارس الخاصة التي تبيع الكتب المدرسية والقرطاسية وسواها، لا تزوّد الأهالي بلوائح الكتب المدرسية وتلزمهم بشرائها من المدرسة. ولا تقوم بتسعير الكتب المدرسية والقرطاسية وفقاً للأصول كما تلزم الأهالي شراء القرطاسية على أنواعها بأسعار مقطوعة”.
ولما كانت هذه الأعمال لا تتوافق مع القوانين المرعية وتساهم في شكل مباشر بتحويل المؤسسات التربوية إلى تجارية، وانسجاماً مع حرية المواطن المطلقة في الشراء من المصدر الذي يرغب من دون إكراه. أشار البلاغ إلى طلب الوزارة من المدارس الخاصة التي تتعاطى بيع الكتب والقرطاسية التقيد بالقوانين. محذرة من أن “دوريات مديرية حماية المستهلك ومصالح الاقتصاد والتجارة في المحافظات سوف تعمد إلى ضبط المخالفات وإحالة أصحابها إلى المراجع المختصة”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *