الرئيسية » أخبار محلية » وزارة الصحة أنجزت المرحلة الاولى من برنامج إعتماد الرعاية الصحية الأولية
أفادت وزارة الصحة العامة في بيان اليوم أنها أنجزت المرحلة الأولى من برنامج إعتماد الرعاية الصحية الأولية بالتعاون مع "إعتماد كندا" - Accreditation Canada - حيث تم وضع مؤشرات

وزارة الصحة أنجزت المرحلة الاولى من برنامج إعتماد الرعاية الصحية الأولية

أفادت وزارة الصحة العامة في بيان اليوم أنها أنجزت المرحلة الأولى من برنامج إعتماد الرعاية الصحية الأولية بالتعاون مع “إعتماد كندا” – Accreditation Canada – حيث تم وضع مؤشرات ومعايير لضمان جودة الخدمات الصحية المتاحة للمواطنين.
وتم تطبيق تلك المعايير في ثلاثة مراكز صحية تنضوي ضمن الشبكة الوطنية للرعاية الصحية الأولية والتي تضم 121 مركزا على كل الأراضي اللبنانية بمشاركة بعض البلديات ومؤسسات القطاع الأهلي.
وخلصت وزارة الصحة العامة من خلال “إعتماد كندا” إلى وضع لائحة بمعايير الجودة في الرعاية الصحية الأولية ودليل تطبيق برنامج الإعتماد في المراكز الصحية، وكان لبنان البلد الأول في إقليم شرق المتوسط الذي يضع برنامجا خاصا بالإعتماد في الرعاية الصحية الأولية.
وفي هذا الإطار أعلن الوزير خليفة إطلاق المرحلة الثانية من الإعتماد في الرعاية الصحية الأولية وبدء الدورات التدريبية التي تضم أكثر من 70 مركزا صحيا من مراكز الشبكة الوطنية، حيث يشارك في التدريب خبرات وطنية وأجنبية كندية ليطال نحو 220 متدربا من اختصاصات مختلفة حيث سيتم بعدها انتقاء 20 مركزا يخضعون لعملية التقييم من “إعتماد كندا” لينضموا إلى مراكز المرحلة الأولى التي تم إعتمادها وما زالت بدورها تسعى إلى تحقيق مركز أفضل في سلم التصنيف الذي وضعه “إعتماد كندا”.
وشدد خليفة على أهمية إلتزام كل الشركاء، “وخصوصا أن الوزارة تطمح إلى تقديم خدمة صحية ذات جودة عالية تليق بلبنان ومواطنيه”. وأكد “أن الوزارة ستمضي قدما بكل برامج الإصلاح الصحي التي شهدت منظمة الصحة العالمية من خلال تقاريرها العالمية على نجاحها وجدواها في لبنان، وشهدت كذلك على الأثر الإيجابي الذي حققته في خفض الإنفاق على الصحة من ناحية وتحسين المؤشرات الصحية من ناحية أخرى”.
تستمر الدورات التدريبية لمدة تسعة أيام في فندق بيروت غاليريا بإشراف دائرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة العامة و”إعتماد كندا”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *