الرئيسية » أخبار محلية » وزارة العدل أعلنت إجراء مباراة لتعيين 40 قاضيا أصيلا في الملاك
أعلنت وزارة العدل عن إجراء مباراة لتعيين أربعين قاضيا أصيلا في ملاك القضاء العدلي، عملا بالمادة 77 من قانون القضاء العدلي، اعتبارا من يوم الاثنين في

وزارة العدل أعلنت إجراء مباراة لتعيين 40 قاضيا أصيلا في الملاك

 
أعلنت وزارة العدل عن إجراء مباراة لتعيين أربعين قاضيا أصيلا في ملاك القضاء العدلي، عملا بالمادة 77 من قانون القضاء العدلي، اعتبارا من يوم الاثنين في 12/4/2010.
ودعت الراغبين في الاشتراك الى الاطلاع على الاعلان المعلق على مدخل وزارة العدل وقصور العدل ونقابتي المحامين في بيروت وطرابلس.
تقبل طلبات الترشيح في معهد الدروس القضائية في وزارة العدل – الطبقة الاولى، اعتبارا من يوم الاثنين في 15/2/2010 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم السبت 6/3/2010.
ويشترط في كل مرشح للمباراة: “- أن يكون لبنانيا منذ عشر سنوات على الاقل. – متمتعا بحقوقه المدنية وغير محكوم بجناية أو جنحة شائنة. – سليما من الامراض والعاهات التي تمنعه من القيام بوظيفته. – حاملا إجازة الحقوق اللبنانية. – متقنا اللغة العربية وإحدى اللغتين الفرنسية او الانكليزية. – محاميا منذ ست سنوات على الاقل بما فيها سنوات التدرج، او مساعدا قضائيا مارس وظيفته ست سنوات على الاقل بعد نيله الاجازة في الحقوق، أو موظفا في الادارات او المؤسسات العامة تتطلب وظيفته الاجازة في الحقوق، ويكون قد مارس هذه الوظيفة طوال ست سنوات بعد نيله تلك الاجازة.
ب – أن يرفق بطلبه المستندات الآتية: – إخراج قيد عائلي وفردي. – نسخة من السجل العدلي يعود تاريخها الى أقل من شهر. – إفادة من نقابة المحامين إذا كان المرشح محاميا، تثبت تاريخ انتسابه في النقابة باليوم والشهر والسنة. – نسخة من إجازة الحقوق اللبنانية مع بيان بالعلامات التي نالها المرشح في الامتحانات في السنوات الدراسية الاربع. – شهادة من اللجنة الطبية الرسمية تثبت أن المرشح سليم من الامراض والعاهات. – نسخة من شهادة البكالوريا اللبنانية – القسم الثاني. – صورتان شمسيتان مصدقتان من المختار. – في حال كون المرشح مساعدا قضائيا او موظفا، يصطحب إفادة من إدارته بالموافقة على انتمائه الى سلك القضاء في حال نجاحه، على أن يذكر في الموافقة صراحة عدم وجود تعهد صادر عنه يلزمه العمل لمدة معينة في الادارة المنتمي اليها.
يخضع المرشحون لمقابلة تمهيدية يجريها مجلس القضاء الاعلى اعتبارا من 20/2/2010، ويحدد المجلس أسماء المرشحين المقبولين للاشتراك في المباراة”.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *