الرئيسية » أخبار محلية » وسام بابوي للرئيس عصام فارس
استقبل البطريرك صفير العميد وليم مجلي، مدير عام مؤسـسة فارس الذي اعلن بعد اللقاء انه جرى اتصال هاتفي بين البطريرك صفير ونائب رئيس الحكومة الاسبق عصام فارس ابلغ فيه البطريرك الرئيس فارس ان البابا بنديكتوس

وسام بابوي للرئيس عصام فارس

استقبل البطريرك صفير العميد وليم مجلي، مدير عام مؤسـسة فارس الذي اعلن بعد اللقاء انه جرى اتصال هاتفي بين البطريرك صفير ونائب رئيس الحكومة الاسبق عصام فارس ابلغ فيه البطريرك الرئيس فارس ان البابا بنديكتوس السادس عشر قد منحه وساماً بابوياً رفيعاً من رتبة كوموندان ذات النجمة للقديس غريغوريوس الاكبر، وذلك تقديراً لمساهمات الرئيس فارس البناءة في خدمة قضايا العدالة والسلام وحقوق الانسان ، وتعزيز حوار الحضارات، وتشجيع روح المصالحة بين الافراد والمجموعات داخل لبنان وخارجه”، كما جاء في البراءة البابوية.

وركزت البراءة الصادرة عن حاضرة الفاتيكان على ” المبادرات الانمائية الرائدة التي تضطلع بها مؤسـسة الرئيس عصام فارس، الهادفة الى ازالة معوقات النمو البشري من خلال تحسين فرص التطور والتقدم، وتخفيف حدة التوترات الاجتماعية، وتنمية الطاقات العلمية والثقافية في اوساط الاجيال الناشئة …”.

واضاف مجلي: كلف البابا بنديكتوس البطريرك الكردينال مار نصرالله بطرس صفير تمثيله وتسليم الرئيس فارس براءة الوسام وتقليده شاراته الرسمية. ويقام من اجل ذلك احتفال روحي رسمي، وذلك خلال زيارة البطريرك صفير المقررة الى باريس في 14 حزيران الجاري. وفي برنامج الاحتفال تسليم الرئيس فارس البراءة البابوية وتقليده شارات الوسام الرسمية، فكلمة له، فكلمة للبطريرك صفير، فالصورة التذكارية.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *