الرئيسية » أخبار محلية » وفد من نقابة عمال “المستقبل للانابيب” سلم قالوش مذكرة بمطالبه
زار وفد من نقابة مستخدمي وعمال "المستقبل لصناعة الانابيب" في عكار، محافظ الشمال ناصيف قالوش في سرايا طرابلس، وسلمه مذكرة تتضمن مطالب العمال بعد اتخاذ صاحب الشركة فؤاد مخزومي قرارا بصرف العمال من

وفد من نقابة عمال “المستقبل للانابيب” سلم قالوش مذكرة بمطالبه

 زار وفد من نقابة مستخدمي وعمال “المستقبل لصناعة الانابيب” في عكار، محافظ الشمال ناصيف قالوش في سرايا طرابلس، وسلمه مذكرة تتضمن مطالب العمال بعد اتخاذ صاحب الشركة فؤاد مخزومي قرارا بصرف العمال من الخدمة.
واكد رئيس النقابة عباس البضن للمحافظ قالوش “ان اكثر من 400 عائلة مهددة بالتشرد بعد موقف اصحاب الشركة”، لافتا الى ان الشركة “عمدت الى صرف العمال واقفال الشركة تحت زريعة الخسائر المتتالية خلال السنوات الخمس الماضية”.
اضاف: “تقدمت ادارة الشركة من وزارة العمل بكتاب تشاور لانهاء عقود كل الاجراء لديها وصرفهم من العمل تحت غطاء الفقرة “و” من المادة 50 من قانون العمل اللبناني، مدعية ان لا جدوى من الاستمرار في تشغيل المصنع بسبب الظروف الاقتصادية الراهنة والخسائر المتتالية”.
واكد ان “هذه المعلومات غير دقيقة وان المصنع يعمل بكل طاقته، وكان معظم العمال يجبرون على العمل ساعات اضافية بسبب كثافة الطلب على الشركة”.
بدوره، وعد المحافظ قالوش العمال بايصال مطالبهم الى المسؤولين المعنيين، متمنيا عليهم “ان تتصرفوا مع اصحاب الشركة ضمن القوانين المرعية الاجراء”، مشددا على ان “ان الدولة هي دائما مع حقوق العمال”.

اثر اللقاء، ناشد البضن وزير العمل بطرس حرب والمسؤولين المعنيين “إيجاد حل سريع لقضيتنا والتدخل مباشرة مع اصحاب الشركة لينال كل ذي حق حقه”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *