الرئيسية » أخبار محلية » توقيع كتاب “الوجيز في الادارة البلدية” لبدوي مرقص في عكار
رعى راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المطران باسيليوس منصور حفل توقيع كتاب "الوجيز في الادارة البلدية" للمؤلف بدوي مرقص، في قاعة عصام فارس في المدرسة الوطنية الارثوذكسية في الشيخ طابا عكار، حضره ممثل وزير الاعلام الدكتور طارق متري مستشاره الزميل نزيه ملحم وفعاليات دينية وثقافية

توقيع كتاب “الوجيز في الادارة البلدية” لبدوي مرقص في عكار


رعى راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المطران باسيليوس منصور حفل توقيع كتاب “الوجيز في الادارة البلدية” للمؤلف بدوي مرقص، في قاعة عصام فارس في المدرسة الوطنية الارثوذكسية في الشيخ طابا عكار، حضره ممثل وزير الاعلام الدكتور طارق متري مستشاره الزميل نزيه ملحم وفعاليات دينية وثقافية واجتماعية وحشد من المهتمين.
بعد النشيد الوطني، افتتح الزميل منذر المرعبي بكلمة اعرب فيها عن “اعجابه بالمؤلف الذي تخطى كل الصعوبات واستطاع ان يغني المكتبة اللبنانية والادارة بهذا المرجع العلمي الهام والذي يشكل اضاءة لافتة وهامة للعمل البلدي بما فيه من نصوص وقوانين وانظمة”.
ثم تحدث الاب نايف اسطفان نيابة عن المطران منصور الذي قال: “نشهد الآن خلال عصر الحداثة عصر التكنولوجيا صراعا بين الكلمة والآلة بين سمو الروح وحرفية المادة ان الكلمة في صراع وسباق مع العصر نحو الاجيال الصاعدة”.
واضاف: “من حسن الحظ ان تكون بيروت عاصمة ثقافية للكتاب هذا العام وهذا الشرف تناله بيروت عن استحقاق فقد كانت منارة فكرية وعلمية وثقافية على مدى شاطئ البحر المتوسط وفي كل العصور”.
واشاد الاب اسطفان بالمؤلف مرقص “الذي ابدع في كتابه وهو الذي نهل وتربى في بيت عريق عرف الحدمة والتضحية في كل المجالات”.
ثم تحدث في اللقاء الشيخ عبدالقادر الزعبي الذي اشاد بالكاتب والمناسبة التي “تجمع اهل الفكر والحوار والمجتمع”، مشددا على “دور ابناء عكار وابداعاتهم في شتى الميادين”.
ثم القى المؤلف كلمة قال فيها: “اضع بين ايديكم هذا الكتاب هدية متواضعة نقدمها الي كل قرية وبلدة كما معالي الوزير زياد بارود الذي قدمه الى كل قرية وبلدة في لبنان”.
واضاف: “ان هذا الكتاب يساهم في تصويب العمل البلدي الذي هو مرتكز اساسي في التنمية المستدامة، خصوصا ان البلدية هي السلطة الاقرب الي كل مواطن وفي كل الاوقات وهو دليل واضح لجميع مراحل تنفيذ الاعمال البلدية بما فيه عقد النفقات وصرفها وفق الموازنة السنوية فضلا عن احتواء الكتاب على نظام متطور لموظفي البلديات وموافق عليه من ادارة الابحاث والتوجيه التابعة للتفتيش المركزي ومجلس شورى الدولة”.
بعد ذلك وقع مرقص كتابه للحضور واقيم حفل كوكتيل.
تجدر الاشارة الى ان وزير الداخلية زياد بارود اصدر تعميما الى البلديات والادارات البلدية لاقتناء هذا الكتاب.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *