الرئيسية » أخبار محلية » تكريم غيداء الزعبي بعد انجازها بحثا عن الطاقة المروحية
كرمت بلديتا مشحا وحيذوق وجمعية ابداع للثقافة والفنون في عكار، الطالبة المتفوقة والمجازة في علوم فيزياء الطاقات من كلية العلوم في الجامعة اللبنانية - الفرع الثالث غيداء الزعبي.

تكريم غيداء الزعبي بعد انجازها بحثا عن الطاقة المروحية

كرمت بلديتا مشحا وحيزوق وجمعية ابداع للثقافة والفنون في عكار، الطالبة المتفوقة والمجازة في علوم فيزياء الطاقات من كلية العلوم في الجامعة اللبنانية – الفرع الثالث غيداء الزعبي. والتي حصلت نتيجة بحوثها العلمية المتقدمة على منحة تخصص شاملة من جامعة libre de bruxelle في بلجيكا لاتمام بحثها العلمي حول (تركيب مراوح رياح لتوليد الطاقة الكهربائية في بيروت وبروكسل).
وحضر احتفال التكريم الذي اقيم في قاعة بلدية مشحا رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات تربوية وثقافية وعائلة الطالبة الزعبي التي القت كلمة شكرت في مستهلها كل الذين بادروا الى هذا اللقاء واعدة “بمتابعة العمل على تحقيق شيئا اضافيا في العلوم الفيزيائية يساهم في تحسين ظروف الحياة وحماية البيئة من الاستخدام المفرط للطاقة غير المتجددة ، والبدء جديا في استخدام الطاقة المتجددة، النظيفة كالطاقة الشمسية والرياح . وبحثي يعتمد بشكل علمي ومدروس ودقيق ومفصل ومجرب ويتلخص بوضع مراوح رياح على اسطح الابنية لتوليد الطاقة الكهربائية بشكل مباشر ومستمر وبالتالي يخفف الهدر باستعمال طاقة نظيفة ومتجددة تحمي بيئتنا وبكلفة اقل وذلك في بيروت وبروكسل في المرحلة الاولى ولاحقا في جميع انحاء العالم”. ودعت الى “تعليم ونشر هذا العلم الجديد والهام من اجل مستقبل افضل للبشرية”.
ثم تحدث احمد عبدالفتاح باسم جمعية ابداع الذي هنأ فيها الطالبة غيداء على تفوقها معربا عن فخر ابناء عكار بتالق فتاة من عكار تخرج الى رحاب العالم بتفكيرها المتقدم وبمثابرتها الدؤوبة على البحث العلمي لمفيد للناس. ومن الهام جدا ان يشعر المتفوقون بانهم ليسوا وحدهم وثمة اناس كثيرون يقفون الى جانبهم ويعضضون مسيرتهم في العلم والابداع.
رئيس بلدية مشحا زكريا الزعبي شكر الحضور على المشاركة في هذا اللقاء الذي اردناه تكريم للعلم والتفوق بشخص العزيزة غيداء الزعبي لتي نتمنى لها كل النجاح والتالق وان تكون خير سفيرة للعلم تمثل طموحاتنا جميعا.
بعد ذلك قدم رئيسي بلديتي مشحا وحيذوق ورئيس جمعية ابداع والحضور درعا تكريميا للمحتفى بها بحضور ومشاركة والديها.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

3 تعليقات

  1. انا افتخر بك يا غيدا واهنيكي من كل فلبي وان شاء الله تكوني فخر لعائلتك ولاهلك وللبنان بالتوفيق والكل معك فانت كنت من الاساس جوهرة فما بالك الان ؟اهنيكي من كل فلبي

  2. أولا أود انا أقول يابنت لعم نشالله بترجعي على ضيعتيك حيزوق ومعيك أكبر الشهاداة ونحن نقتخر بكي يا غيدا الله يوفق ‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *