الرئيسية » أخبار محلية » طلال المرعبي: قرار تمويل المحكمة له انعكاسات إيجابية داخليا وخارجيا
نوه النائب السابق طلال المرعبي بإعلان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الموافقة على تمويل حصة لبنان في المحكمة الدولية، واعتبر "ان هذا القرار لمجلس الوزراء له انعكاسات ايجابية على الوضعين الداخلي

طلال المرعبي: قرار تمويل المحكمة له انعكاسات إيجابية داخليا وخارجيا

طلال المرعبي

نوه النائب السابق طلال المرعبي بإعلان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الموافقة على تمويل حصة لبنان في المحكمة الدولية، واعتبر “ان هذا القرار لمجلس الوزراء له انعكاسات ايجابية على الوضعين الداخلي والخارجي الدولي.
فمن جهة، أكد حرص لبنان على متابعة قضية الرئيس الشهيد رفيق الحريري وكل الشهداء الآخرين مما يلاقي ارتياحا وترحيبا من جميع اللبنانيين، ومن جهة أخرى تبين التزام لبنان تنفيذ القرارات الدولية وفي طليعتها تمويل المحكمة الخاصة به، وهذا يلغي كل حجة لمعاقبة لبنان”.

وعلق على ما حصل البارحة من اطلاق صاروخ على الأراضي المحتلة، وقال: “مطلوب من السلطات الأمنية اتخاذ التدابير الصارمة لمنع تكرار مثل هذه الأعمال التي تعتبر خرقا للقرار 1701 وتعطي ذريعة لإسرائيل وعملائها للقيام بأي عمل ضد لبنان.
لذلك، مع تأكيدنا ان اسرائيل هي العدو الأساسي للبنان والعرب جميعا، علينا التزام القرارات الدولية وعدم خرقها، وإلا يكون من قام بهذا العمل يقدم خدمة مجانية لإسرائيل”.
واعتبر “ان لبنان تخطى مرحلة صعبة كادت تؤدي الى زعزعة الوضع السياسي والاقتصادي والمالي، ويبقى الآن الانطلاق بعمل حكومي مدروس لمعالجة كل القضايا العالقة، بدءا من معالجة الفساد بإجراء التشكيلات والتعيينات التي تمكن الادارة من متابعة القيام بواجباتها تجاه المواطنين”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *