الرئيسية » أخبار محلية » كرامي: موافقة سوريا على المراقبين منع التدويل
خلال اللقاء

كرامي: موافقة سوريا على المراقبين منع التدويل

خلال اللقاء

استقبل الرئيس عمر كرامي قبل ظهر اليوم في دارته في بيروت، وفدا من “التيار العربي” برئاسة شاكر البرجاوي الذي اشار الى ان “حادث منطقة الزيدانية فردي واعطي اكثر من حجمه”، مستنكرا مثل هذه الحوادث، مؤيدا فكرة “بيروت منزوعة السلاح باستثناء السلاح الذي له علاقة بالمقاومة”، معتبرا ان “مطلب نزع سلاح المقاومة هو مطلب اسرائيلي”.

ورأى في موضوع اللقاء الماروني ومطلب انتخاب كل طائفة لنوابها ان “ضمان المسيحيين وغيرهم هو في تطبيق اتفاق الطائف وليس التقوقع”، لافتا الى ان “ما طبق حتى اليوم هو الاتفاق الثلاثي لا اتفاق الطائف”، مشددا على “التمسك بمشروع الدولة، دولة العدالة الاجتماعية التي هي عدالتنا جميعا”، معتبرا ان “سوريا تستهدف نتيجة موقفها المقاوم والممانع”.

عضوم

ثم التقى كرامي الوزير السابق عدنان عضوم الذي أوضح على الاثر، انها “كانت جولة افق حول مجمل القضايا الراهنة على الساحتين المحلية والاقليمية”، مشيرا الى ان “المواضيع كانت مرتبطة بما يجري في سوريا”، معتبرا ان “القيادة السورية اظهرت حنكة سياسية كبيرة في التعامل مع موضوع المراقبين”. ورأى ان “موافقتها على هذا الموضوع سحب الموضوع من ايدي الجهات التي تريد الشر لسوريا، مانعة تدويل القضية السورية كما كان مخططا لها”.

وأشار الى “ارادة التدويل عن طريق ادخال مجلس الامن الدولي كما حصل في ليبيا”، معتبرا ان “تدخل مجلس الامن من الناحية القانونية وبحسب المادة 39 وميثاق الامم المتحدة يجب الا يتم الا اذا كان هناك اخلال بالسلم والامن الدوليين، فما يجري في سوريا هو موضوع داخلي”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *