image

محاضرة عن آفة المخدرات في مدرسة رأس مسقا الكورة

افتتحت جمعية الشباب اللبناني للتنمية – منسقية الكورة، سلسلة نشطاتها بمحاضرة توعية عن آفة المخدرات في مدرسة رأس مسقا الرسمية في الكورة.

بداية، تحدث مدير المدرسة غطاس القاري ، فشكر اعضاء الجمعية “على المثابرة في عملهم التطوعي وعلى عدم التفرقة بين المناطق وتلبية الجمعية للدعوة لالقاء المحاضرة”.

واعلن منسق الجمعية في الكورة انيس نعمة،انه “سوف تكون حملة التوعية في كل المدارس والثانويات في الكورة بالاضافة الى العديد من النشطات الرياضية والتثقيفية والترفيهية وابرزها ماراتون الكورة 2016 الذي ينظمه مجلس انماء الكورة”.

وألقى رئيس جمعية الشباب اللبناني للتنمية (برنامج مكافحة المخدرات) محمد مصطفى عثمان، محاضرات عدة “عن الاخطار المترتبة من تعاطي المخدرات وأهمية التوعية عليها لتداركها”، شارحا “المضار الفيزيولوجية والسيكولوجية الناتجة عن تعاطي المخدرات و أسباب الإنزلاق إليها”.

وشدد “على عدم تبادل حبوب الادوية من الاخرين من دون رقابة ومن دون التأكد من مصدرها وطريقة تغليفها حسب الشروط الصحية المعترف بها عالميا”، متطرقا “لاسباب الادمان والعلامات التي تبدو على كل من يتعاطي هذه المواد المخدرة”.

وفي الختام، تم عرض فيلم فيديو يوضح مراحل التعاطي وكيفية تحوله وكيفية التصرف للحصول على المخدرات، والعقوبات القانونية التي تفرض على كل من يروج لها.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *