الرئيسية » أخبار محلية » “أكتيد” واصلت تقديم آليات ومعدات لبلديات في عكار

“أكتيد” واصلت تقديم آليات ومعدات لبلديات في عكار

تابعت منظمة “أكتيد”، وهي إحدى المنظمات الشريكة لمفوضية اللاجئين العاملة على إغاثة اللاجئين السوريين، تقديم الآليات والمعدات من جرافات وشاحنات صغيرة وصهاريج مياه ومولدات كهرباء لعدد من الاتحادات البلدية والبلديات في محافظة عكار، وذلك في اطار مشروع دعم المجتمعات المحلية المستضيفة للنازحين السوريين.

خربة داوود
في بلدة خربة داوود، تم تسليم البلدية مولدا كهربائيا لتأمين الطاقة الكهربائية، في حضور قائمقام عكار بالإنابة رلى البايع، رئيس اتحاد بلديات نهر الاسطوان احمد الشيخ، إمام مسجد بلدة خربة داوود الشيخ أحمد صالح، ممثل المنظمة جان فرنسوا، وممثلين عن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وألقت البايع كلمة شكرت فيها “أكتيد على هذه التقدمة وعلى جهودها في مختلف المناطق العكارية”، متمنية “المزيد كي تشمل هذه التقديمات كل القرى والبلدات العكارية المحتاجة”.

وتحدث إمام مسجد البلدة باسم الاهالي فرحب ب”البايع وبممثلي مفوضية اللاجئين”، شاكرا الجميع على “هذه الخدمات التي تطال القرى والبلدات المحرومة”.

شفت عكار
وفي السياق عينه، تسلم رئيس اتحاد بلديات شفت عكار أنطون عبود، في حضور رؤساء بلديات المنطقة، ثلاث شاحنات صغيرة مقدمة هبة من “أكتيد”، استكمالا لتقديمات سابقة كانت المنظمة قد سلمتها لهذا الاتحاد منذ فترة.

وأثنى عبود على جهود المنظمة، مشددا على “أهمية التعاون مع البلديات لتأمين الخدمات المناطة أساسا بعملها”، داعيا “المسؤولين المعنيين في الحكومة إلى صرف المستحقات الخاصة بالبلديات لتمكينها من القيام بمهامها الكثيرة والكبيرة، والتي تعاظمت في الآونة الاخيرة، نتيجة تزايد عدد اللاجئين السوريين في هذه المنطقة”. 1387467672_1387467672_

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *