الرئيسية » أخبار محلية » برنامج UNDP قدم شاحنة صغيرة لنقل النفايات الى بلدية ببنين

برنامج UNDP قدم شاحنة صغيرة لنقل النفايات الى بلدية ببنين

قام برنامج الامم المتحدة الانمائي، الذي يستهدف منطقة عكار ببرامج تنموية منذ العام 2003، بتقديم شاحنة نقل صغيرة “بيك اب” لبلدية ببنين لتسهيل عملية نقل النفايات والحفاظ على نظافة الشوارع وعلى الصحة العامة، في اطار دعم المجتمع المضيف للنازحين السوريين، وبتمويل من مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين ، وبتنفيذ من برنامج الامم المتحدة الانمائي

الامم المتحدة
الامم المتحدة

 وبدعم من الاتحاد الأوروبي والحكومات الايطالية والسويسرية والولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي هذا الدعم في اطار تعزيز قدرات البلديات على تقديم الخدمات العامة، والحفاظ على سلامة المجتمع من الناحية الصحية والبيئية، في ظل الضغط السكاني مع تدفق النازحين، واستقرارهم في مناطق تفتقر اصلا الى عدد من الخدمات. وتؤدي زيادة عدد السكان إلى تفاقم الاعباء الملقاة على كاهل البلديات بما يفوق امكانياتها.

وتم بلورة هذه المشاريع بالشراكة مع البلديات والفاعليات المحلية، التي اكدت على نيتها توفير الخدمات العامة للمواطنين اللبنانيين والنازحيين السوريين على حد سواء.

ويأتي هذا المشروع ضمن سلسلة من المشاريع التي تهدف إلى دعم المجتمعات المضيفة المتأثرة سلبا بالنزوح. وتستهدف هذه المشاريع مختلف القطاعات الصحية، التربوية والبنى التحتية. وتهدف الى تعزيز الامكانات المحلية في مواجهة الضغوط الهائلة على الخدمات، عبر مساندة المجتمع اللبناني باعتباره متضررا ايضا.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *