الرئيسية » أخبار محلية » إزاحة الستارة عن لوحة تذكارية للشهيد عبيد في حلبا
رعى المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي ممثلاً بقائد سرية درك عكار العميد خالد علم الدين حفل إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية تخليداً لذكرى الملازم أول الشهيد أنطوان عبيد اثر تسمية الشارع الرئيسي في بلدية حلبا باسم الشهيد

إزاحة الستارة عن لوحة تذكارية للشهيد عبيد في حلبا

DSC04184

 

رعى المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي ممثلاً بقائد سرية درك عكار العميد خالد علم الدين حفل إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية تخليداً لذكرى الملازم أول الشهيد أنطوان عبيد اثر تسمية الشارع الرئيسي في بلدية حلبا باسم الشهيد.

وحضر الحفل إلى جانب ممثل اللواء ريفي، الرائد سامي منصور ممثلاً قائد الدرك العميد أنطوان شكور، وآمر فصية درك حلبا الرائد ماجد الأيوبي وكاهن رعية حلبا الأرثوذكسية الأب فؤاد مخول، وكاهن رعية حلبا المارونية الأب خالد فخر ومختار حلبا سالم الزيبق ومروان منصور وحشد من أبناء البلدة وعائلة الشهيد عبيد.

افتتاحاً بالنشيد الوطني اللبناني، ثم عزفت الفرقة الموسيقية لقوى الأمن الداخلي لحن الموتى، ألقى بعدها العميد علم دين كلمة باسم اللواء ريفي عرض فيها نبذة عن حياة الشهيد الملازم أول عبيد وقال فيها: ان تاريخ دخوله السلك كان في 26/10/1952 واستشهد في تاريخ 2/8/1975، وخدم في الفوج السيار في بيروت، ونال عدة أوسمة منها وسام الحرب والنجمة البرونزية وميدالية الاستحقاق اللبناني الذهبية. ثم قدم التعازي لعائلته ولرفاق السلاح.

وبعد كلمة لرئيس بلدية حلبا ألقى العميد المتقاعد مروان شربل (ابن أخت الشهيد عبيد) كلمة العائلة قال فيها:

اثنان وخمسون عاماً مرت قد غاب الشهيد الملازم أول أنطوان عبيد بالجسد نتوجها بهذا اللقاء تخليداً لذكرى روحه الطيبة ان هذه اللفتة الكريمة بتسمية الشارع الرئيسي في حلبا باسم الملازم أول الشهيد عبيد نعتبرها مدماكاً يضاف إلى لبنان الذي لطالما أراده الوالدان، مفعماً بالخير والعطاء..

بعد ذلك أزاح العميد علم الدين الستارة عن اللوحة التذكارية وانتقل الجميع الى دارة الشهيد في حلبا حيث أقيم تبادل أنخاب بالمناسبة.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *