الرئيسية » أخبار محلية » مهرجان شعري عكاري لصيف 2009
أقام اتحاد الكتاب اللبنانيين واتحاد الشباب الوطني من مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني مهرجان الشعر في عكار لصيف العام 2009 في قاعة دولة الرئيس عصام فارس بالمدرسة الوطنية الأرثوذكسية وقد حضره حشد من أهل الأقلام والمربون وهواة الشعر ومحبوه وتقدم الحضور الرئيس عصام فارس

مهرجان شعري عكاري لصيف 2009

الحضور
الحضور

 

أقام اتحاد الكتاب اللبنانيين واتحاد الشباب الوطني من مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني مهرجان الشعر في عكار لصيف العام 2009 في قاعة دولة الرئيس عصام فارس بالمدرسة الوطنية الأرثوذكسية وقد حضره حشد من أهل الأقلام والمربون وهواة الشعر ومحبوه وتقدم الحضور الرئيس عصام فارس ممثلاً بالأستاذ ناصرالامير طارق آل ناصر الدين وقائمقام بشري الأستاذ نبيل خبازي ونائب الأمين العام لاتحاد الكتاب اللبنانيين الشاعر الأمير طارق آل ناصر الدين وأمين الشؤون الخارجية في اتحاد الكتاب اللبنانيين أ. د. أسعد السحمراني ومن لجنة عكار في اتحاد الكتاب اللبنانيين المحامي فؤاد كفروني والدكتور مصطفى عبد القادر ومن أسرة الملتقى الأدبي في الشمال وفد تقدمه أمين السر الأستاذ رياض عبيد.

        بعد النشيد الوطني اللبناني ألقى المحامي عباس الملحم كلمة اتحاد الشباب الوطني ومما جاء فيها: نشاط جديد جاء ليضاف إلى اهتمامات اتحاد الشباب الوطني ثقافياً في عكار وكان قبله المسابقة الخطابية وفن الرسم ولقاءات الفتيان الترفيهية ودورات تعليم اللغات ودعم الطلاب خاصة طلبة الشهادات، وفي المناخ الفكري أردنا أن يترعرع طلابنا بعيداً عن الطائفية البغيضة والمذهبية المقيتة.

        ثمّ كلمة اتحاد الكتاب اللبنانيين ألقاها الأديب والمؤرخ الأب نايف اسطفان، ومما جاء فيها: هذه النشاطات الثقافية في عكار تهدف إلى تعميق الثقافة عند شبابنا الواعد وفي مجتمعنا الذي يتطلع إلى مستقبل حافلٍ بالمعرفة والخبرة وأن عكار تستحق هذه النشاطات وهي غنية بتاريخها وتراثها وعريقة حضارياً وهذا يعود إلى أهمية موقعها على شاطئ البحر المتوسط الذي ربط قارات العالم القديم آسيا وأفريقيا وأوروبا. وأضاف: لقد أخذنا عهداً على أنفسنا أن نكون مشاركين دائمين في همومنا الوطنية والقومية كافة وعلى رأسها قضية القدس وفلسطين.

 

وبعدها كانت قصائد ألقاها كل من الشعراء الدكتور مصطفى عبد الفتاح والدكتورة وداد الأيوبي والأستاذ زين الدين ديب والدكتور محمود سليمان.

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *