الرئيسية » أخبار محلية » إنطلاق انشطة الربيع لمركز العزم الثقافي ـ بيت الفن في “مركز الصفدي الثقافي”
أطلق مركز العزم الثقافي ـ بيت الفن سلسلة من أنشطة الربيع الثقافية التي ينظمها بالتعاون مع مركز الصفدي الثقافي، وذلك بحضور الرئيس نجيب ميقاتي ممثلاً بالدكتور مصطفى أديب، والوزير محمد الصفدي ممثلاً بالدكتور مصطفى الحلوة

إنطلاق انشطة الربيع لمركز العزم الثقافي ـ بيت الفن في “مركز الصفدي الثقافي”

أطلق مركز العزم الثقافي ـ بيت الفن سلسلة من أنشطة الربيع الثقافية التي ينظمها بالتعاون مع مركز الصفدي الثقافي، وذلك بحضور الرئيس نجيب ميقاتي ممثلاً بالدكتور مصطفى أديب، والوزير محمد الصفدي ممثلاً بالدكتور مصطفى الحلوة. كما حضر الافتتاح، النائب السابق وجيه البعريني، رئيس مركز العزم الثقافي-بيت الفن الأستاذ عبد الناصر ياسين، وحشد من الفنانين والرسامين التشكيليين والمهتمين.

النشاط الذي تم تنظيمه في قاعة الشمال بمركز الصفدي الثقافي، افتتح مع الشاعرة والإعلامية كاتي يمين في قراءات لقصائد من كتابها “إمرأة كثيرة”، بالتزامن مع افتتاح معرض للفنان التشكيلي السوري خالد أبو الهول الذي قدم شرحاً للحضور عن لوحاته التي اتسمت برمزية واضحة، مرتكزاً على الحرف والألوان في مجمل لوحاته، ومعتبراً أنه آن الأوان أن نحدث ثورة لتغيير ثقافتنا.

علماً أن برنامج أنشطة الربيع مستمر اليوم الجمعة مع الفنان الكبير محمود سعيد والفنان التشكيلي التركي جنكيز خان، ليختتم يوم غد السبت مع الشاعر والإعلامي زاهي وهبي والفنان التشكيلي السوري يحيى وراق.

وكانت كلمة بالمناسبة لنبيل ميقاتي باسم مركز العزم الثقافي-بيت الفن، رحب فيها بالحضور وتوجه بالشكر الكبير لمركز الصفدي الثقافي والقيمين عليه لاستضافته نشاطاتنا الثقافية، منوهاً بالتعاون الثقافي القائم بين المركزين.

واختتم النشاط، بتوقيع الإعلامية والشاعرة كاتي يمين كتابها “إمرأة كثيرة” للحضور، وتقديم دروع تذكارية للفنانين.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *