الرئيسية » أخبار محلية » اتحادات ونقابات قطاع النقل البري اكدت الاضراب والتظاهر غدا
عقدت إتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان، مؤتمرا صحافيا في حضور رئيس إتحاد السائقين العموميين عبد الامير نجدة ورئيس إتحاد مصالح النقل بسام طليس الذي تلا البيان الاتي: "نعقد اليوم مؤتمرنا الصحافي هذا عشية تنفيذ قرار اتحادات ونقابات قطاع

اتحادات ونقابات قطاع النقل البري اكدت الاضراب والتظاهر غدا

عقدت إتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان، مؤتمرا صحافيا في حضور رئيس إتحاد السائقين العموميين عبد الامير نجدة ورئيس إتحاد مصالح النقل بسام طليس الذي تلا البيان الاتي: “نعقد اليوم مؤتمرنا الصحافي هذا عشية تنفيذ قرار اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان بالإضراب والتظاهر السلمي والديموقراطي احتجاجا على التسويف والمماطلة لمطالبنا المحقة والمزمنة ودفاعا عن لقمة العيش الكريم”.
دعا البيان “كافة السائقين العموميين في لبنان بالوقوف وقفة الرجل الواحد، الواقف مع الذات تعبيرا عن احتجاجهم وغضبهم بعدما أنهكتكم كثرة الضرائب والرسوم عبر مسلسل زيادة أسعار البنزين والمازوت الأسبوعي لتسديد عجز الخزينة، وسداد خدمة الدين العام من تعب وعرق السائقين، والذي فاقم من المعاناة، إضافة للتعديات المتمادية والتي تزداد يوماً بعد يوم وأمام أعين رجال الأمن ورغم قرارات وتعاميم وزير الداخلية بملاحقة السيارات الخصوصية والسيارات المزورة والسيارات ذات اللوحات الخضراء، لا نلمس إلا التقاعس واللا مبالاة، وبذلك أصبحت المزاحمة غير المشروعة وكأنها أمرا واقعا وكأن تطبيق القانون أصبح وجهة نظر”.
واشار الى انه “إضافة إلى أوضاع الشاحنات العمومية التي يعاني أصحابها وسائقيها منذ سنوات إهمالا لمطالبهم والتي لا تكلف الخزينة أية أعباء سوى تطبيق القانون الفعلي”.
وقال “إنكم أيها السائقون تدفعون بدل غلاء البنزين والمازوت من جهة وفلتان الأسعار لكافة السلع. أنتم والمواطنين بغياب الرقابة لمصلحة حيتان المال والمحتكرين وهذا يطال الفقراء الذين يمثلون 95 في المئة من الشعب اللبناني لمصلحة 5 في المئة من المستأثرين بالحركة الاقتصادية وكافة السلع من غذاء وكساء حيث الفساد يكثر والمال العام يهدر والاستمرار بإعفاء الشركات والبنوك من الضرائب”.
واكد “ان دعوتنا إلى الإضراب والتظاهر ليس إلا خطوة احتجاجية بعدما بذلنا الجهود مع الحكومات المتعاقبة في تقديم المذكرات وكثرة المراجعات التي لم تسفر إلى أي إجراءات جدية في معالجة هذه الأمور والأكثر استغرابا الحكومة السابقة والحكومة الحالية ترفض إدراج مشروع خطة النقل الوطنية على جدول الأعمال وهذه مسألة وطنية بامتياز علما أن هذه الحكومة ألزمت نفسها بأولويات الناس”.
وأعلن آليات “التحرك لتنفيذ الإضراب على كافة الأراضي اللبنانية اعتبارا من صباح يوم غد الخميس، كما وتنفذ التظاهرات في بيروت: التجمع: مستديرة الكولا في تمام الساعة العاشرة صباحا والانطلاق بخطة سيرها كورنيش المزرعة – ثكنة الحلو – شارع مار الياس كركول الدورز – منزل الرئيس الحص – الصنائع – رئاسة الوزراء – ساحة رياض الصلح.
في المناطق: بيروت التجمع في المناطق التالية: الكولا – البربير – الحمرا – المشرفية.
زحلة أمام النقابة والانطلاق الى ساحة شتورة. بعلبك التجمع أمام فندق بلميرا. طرابلس التجمع في ساحة التل. النبطية مدرسة الزهراء. صيدا – ساحة النجمة. صور – البص بحمدون – ساحة بحمدون. عرمون – تقاطع عرمون. الشويفات – طريق الشويفات. برج البراجنة: طريق المطار مستشفى الرسول الأعظم. الأوزاعي – الأوزاعي. الدورة – الدورة. المكلس – دوار المكلس.
على أن ينتهي الإضراب عند الساعة الثانية عشر ظهرا بمؤتمرات صحافية أمام مراكز السرايا في المحافظات والأقضية”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *