الرئيسية » أخبار محلية » رئيسة معهد اللغة الألمانية في القاهرة تتفقد “مركز تعليم اللغة الألمانية” في “مؤسسة الصفدي”
قامت رئيسة معهد اللغة الألمانية في القاهرة – مصر الدكتورة انغريد كوستر بزيارة "مؤسسة الصفدي" حيث التقت مديرها العام رياض علم الدين، وكان بحث في تعزيز التعاون المشترك. كما تفقدت كوستر خلال الزيارة "مركز دورات اللغة الألمانية" الذي تم اعتماده

رئيسة معهد اللغة الألمانية في القاهرة تتفقد “مركز تعليم اللغة الألمانية” في “مؤسسة الصفدي”

قامت رئيسة معهد اللغة الألمانية في القاهرة – مصر الدكتورة انغريد كوستر بزيارة “مؤسسة الصفدي” حيث التقت مديرها العام رياض علم الدين، وكان بحث في تعزيز التعاون المشترك. كما تفقدت كوستر خلال الزيارة “مركز دورات اللغة الألمانية” الذي تم اعتماده في “مؤسسة الصفدي” بهدف تعليم اللغة الألمانية، معتبرة أنه “فرصة للراغبين من أبناء طرابلس والشمال في اكتساب هذه اللغة الأكثر انتشاراً في أوروبا”. وقد حضر اللقاء مدير معهد غوته – لبنان السيد فريد المجري، مديرة برنامج تعليم اللغة الألمانية في بيروت جوليا كلاسوف، ومستشارة المشروع دانييلا ديكر.

وقد رحّب علم الدين بالزيارة، مثنياً على التعاون الوثيق والقديم بين “مؤسسة الصفدي” ومعهد غوته-لبنان، واعتبر “أن خطوة افتتاح مركز دورات اللغة الألمانية في مؤسسة الصفدي كمركز وحيد لاكتساب اللغة الألمانية في طرابلس، ستكون لها انعكاساتها الجيدة كون الألمانية تشكل حاجة ملحة لعشرات الشباب الطرابلسيين الذين يذهبون سنوياً للدراسة في ألمانيا”. 

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج هو الاول من نوعه لجهة الخدمات التي يقدمها سواء على صعيد المدرسين الكفوئين والمؤهلين تأهيلاً عالياً والمتمكنين من اللغة الألمانية كلغة أساسية، واستخدامهم أحدث التقنيات والأساليب التدريسية المعتمدة دولياً، معتمدين مبدأ التشاور المكثف والدعم في العملية التعليمية. اما البرنامج الدراسي، فهو معتمد وفقاً لمستويات الأنظمة المطبقة للبرامج الدراسية في جميع أنحاء العالم، إضافة إلى كونه المركز الرسمي الوحيد المعتمد من قبل غوته لتنظيم الامتحانات في اللغة الألمانية في طرابلس. ومدة الدورة الواحدة شهرين ونصف، يحصل بعدها الطالب على شهادة مصدقة من معهد غوته.  

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *