الرئيسية » أخبار محلية » احتفالات الاستقلال في الوطنية الارثوذكسية
برعاية المتربوليت باسيليوس منصور راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس انطلقت الاحتفالات بعيد الاستقلال في المدرسة الوطنية الارثوذكسية في بلدة الشيخ طابا عكار في حضور النائب نضال طعمة وحشد من الفعاليات التربوية والاجتماعية ورؤساء الاقسام ومعلّمي المدرسة

احتفالات الاستقلال في الوطنية الارثوذكسية

 برعاية المتربوليت باسيليوس منصور راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس انطلقت الاحتفالات  بعيد الاستقلال في المدرسة الوطنية الارثوذكسية في بلدة الشيخ طابا عكار في حضور النائب نضال طعمة وحشد من الفعاليات التربوية والاجتماعية ورؤساء الاقسام ومعلّمي المدرسة.

بداية وقّع المطران منصور والنّائب طعمة بكفيّهما على علم لبنانيّ كبير اعدّه طلاّب الثّانويّة ليحمل تواقيعهم كتعهّد منهم بالتزامهم بكلّ ما يجعل لبنان وطنا منيعا مصان الاستقلال عزيز الجانب، على ما جاء في كلمة الطّلاّب.

وتحدّث المطران منصور مؤكّدا أن لبنان بلد الحريّة والقداسة لا يمكن أن يكون لاستقلاله معنى دون تضافر جهود المخلصين به لترجمة حقيقيّة وواقعيّة لما يسمّى بالوحدة الوطنيّة الّتي تشكّل وحدها صمّام الأمان الحقيقيّ لمستقبل لبنان وعزّته.

وأكّد النّائب طعمة على ضرورة التّأمّل بمعاني العلم اللّبنانيّ وفاء لدماء الشّهداء، كلّ الشّهداء، وتمسّكا ببياض القلوب المحبّة الّتي تتناغم مع ثلوج القمم لتبقى حياتنا أرزة خضراء مشرئبّة مصرّة على الحياة.

وحفر المطران منصور والنّائب طعمة في الأرض وغرسا أرزة في ملعب المدرسة، وتوّجها بعد ذلك إلى باحة القسم الثّانويّ حيث قطعا قالب الحلوى، وعقدت جلسة لتبادل الخبرات بين سيادته ومجموعة من المعلّمين.  

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *