الرئيسية » أخبار محلية » احتفالات بعيد انتقال العذراء في عكار منصور: نأمل ان يحل السلام في قلوب البشر جميعا

احتفالات بعيد انتقال العذراء في عكار منصور: نأمل ان يحل السلام في قلوب البشر جميعا

 أحيت منطقة عكار عيد انتقال السيدة العذراء، فأقيمت قداديس واحتفالات شعبية تقليدية في العديد من القرى والبلدات.

وقد ترأس راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المطران باسيليوس منصور قداسا احتفاليا بالمناسبة، في كنيسة السيدة الاثرية في بلدة جبرايل، في حضور المدير العام ل”مؤسسة عصام فارس” العميد وليم مجلي وحشد كبير من فاعليات البلدة ومصلين من مختلف قرى المنطقة وبلداتها الذين أتوا للصلاة ولإيفاء نذورهم.

وبعد الانجيل، القى منصور عظة قال فيها “ان هذا التكريم العظيم حصلت عليه السيدة العذراء من السماء قبل ان تحصل عليه من البشر، وكلنا نعرف ان رئيس الملائكة، الذي على اسمه هذه البلدة العزيزة، نزل من السماء ناقلا اليها هذه البشارة الالهية، وليس هناك اعظم من هذه البشارة، وقال لها: “يا ممتلئة نعمة مباركة انت في النساء”، لهذا باركتها السماء لانها عرفت هي ايضا كيف تبارك السماء وتطيعها وكيف تخضع لكلمة الله فقالت له: ها أنذا امة للرب”.

وهنأ الجميع “بهذه المناسبة العزيزة على قلوب كل المؤمنين في الارض”، آملا “ان يحل السلام في قلوب البشر جميعا وان يكونوا مطيعين لله بنعمة سيدنا يسوع المسيح”.

وتبعت القداس اجواء احتفالية تقليدية تقام سنويا في مثل هذه المناسبة، فنحرت الخراف وأعدت الاطعمة والحلويات، وكان برنامج احتفالي فني فولكلوري عكس الاجواء القروية لمنطقة عكار.

وفي بلدة القبيات، أقيمت الاحتفالات التقليدية في باحة كنيسة سيدة الغسالة، بمشاركة حشود كبيرة من مختلف المناطق اعتادت احياء هذه المناسبة، وقد ترأس القداس رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة الذي القى عظة هنأ فيها الجميع بالعيد.

كذلك أقيمت الصلوات وتشارك الجميع في مآدب المحبة التي تقام سنويا في هذه المناسبة المتوارثة. منصور يدشن الكنيسة

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *