الرئيسية » أخبار محلية » احتفال الشباب الوطني بمناسبة انتهاء المخيم الصيفي الرابع
احتفل كشاف الشباب الوطني التابعة لمؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني بمناسبة إنتهاء أعمال "مخيمه الصيفي الرابع" والذي إستمر على مدى شهرين شارك فيه 65 كشافاً، في حضور ممثل الرئيس نجيب ميقاتي، وممثل الوزير محمد الصفدي، و عضو قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني المحامي مصطفى

احتفال الشباب الوطني بمناسبة انتهاء المخيم الصيفي الرابع

الشباب الوطني
الشباب الوطني

 

احتفل كشاف الشباب الوطني التابعة لمؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني بمناسبة إنتهاء أعمال “مخيمه الصيفي الرابع” والذي إستمر  على مدى شهرين شارك فيه 65 كشافاً، في حضور ممثل الرئيس نجيب ميقاتي، وممثل الوزير محمد الصفدي، و عضو قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني المحامي مصطفى عجم ورؤساء بلديات ووفود كشفية.

بداية مع النشيد الوطني اللبناني ثم كانت كلمة لعريف الاحتفال محمد عقدة رحب فيها.

ثم تحدث مفوض الشمال حسام الشامي عن البرامج والأنشطة التربوية والثقافية والإستكشافية والترفيهية التي تضمنها المخيم، وأكد على الإستمرار في النشاط وتحضير المستندات والشروط اللازمة لترخيص جمعية كشفية ثم الإنتساب إلى إتحاد كشاف لبنان، وشكر لبلدية طرابلس دعمها ورعايتها.

كما تحدث مسؤول إتحاد الشباب الوطني في الشمال المحامي عبدالناصر المصري بالقول: “إن ما يتعرض له أطفال وشباب اليوم هو أخطر مراحل المؤامرة على ثقافتنا العربية والإسلامية، فبعدما فشلت قوى الإستعمار والصهيونية في ترويض جيل القرن الماضي الذي ثار وإنتفض فظهرت مقاومات فلسطين ولبنان والعراق، هاهي القوى نفسها تلجأ إلى ترويض جيل القرن الواحد والعشرين عبر إلهائه بترهات وتفاهات وعبر سعيها لنشر سلوكيات تخدم الغايات التدميرية لأمتنا وقيمنا الأخلاقية”.

وأضاف: “إن على الجمعيات الكشفية والشبابية أن تتحمل المسؤولية لإعادة تصويب البوصلة، فلا تتحول إلى أدوات في لعبة الواقع السياسي اللبناني، بل عليها الإنطلاق لتعزيز القيم الأخلاقية والوطنية في نفوس الناشئة وزرع روح المحبة والتعاون بينهم بما يبعدهم عن السلبية والأنانية والتقوقع ودفعهم نحو العمل الجماعي الهادف لبناء المجتمع عبر تنفيذ الأنشطة والبرامج التربوية والثقافية والبيئية والتنموية”.

وألقى رئيس بلدية طرابلس المهندس الجمالي كلمة قال فيها: “إن العمل الكشفي مهمة طليعية ذات أبعاد تربوية وثقافية وإجتماعية، ففيه يتعلم الشاب قيم التعاون وتلبية نداء الواجب لخدمة المجتمع وهو حاجة لمستقبل طرابلس ولبنان”.

ثم وزعت مفوضية الشمال شهادات تقدير لكل من رئيس جمعية كشافة الغد القائد عبدالرزاق عواد ورئيس جمعية أهل العطاء محمد تامر.

وقدّمت الطلائع الكشفية خلال الحفل العديد من الفقرات الفنية أبرزها أنشودتي “موطني” و”نحن الشباب” وفقرات زجلية لبنانية.

 كما جرى تقديم إسكاتش يروي قصة إستشهاد الطفل الفلسطيني “محمد الدرة”، واختتم الحفل بسهرة  سمر نالت إعجاب الحضور. ثم جرى توزيع الهدايا على أعضاء المخيم من جراميز وزهرات وكشافة ومرشدات.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

تعليق واحد

  1. عبدالله ابراهيم

    شكراً على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *