الرئيسية » أخبار محلية » اختتام مهرجانات رحبة لصيف 2009
رعت مؤسسة عصام فارس السهرة الفلكية التي أعدتها اللجنة الوطنية للسنة العالمية للفلك 2009 والجمعية الفلكية اللبنانية في باحة قاعة عصام فارس في بلدية رحبة وذلك في اختتام مهرجانات رحبة

اختتام مهرجانات رحبة لصيف 2009

الدكتور جمال بيطار
الدكتور جمال بيطار

رعت مؤسسة عصام فارس السهرة الفلكية التي أعدتها اللجنة الوطنية للسنة العالمية للفلك 2009 والجمعية الفلكية اللبنانية في باحة قاعة عصام فارس في بلدية رحبة وذلك في اختتام مهرجانات رحبة.
اشرف على تنظيم السهرة منسق اللجنة في لبنان الدكتور روجيه حجار ومنسق اللجنة في الشمال مدير مدرسة طرابلس الانجيلية الدكتور جمال بيطار بمساعدة فريق من الهواة.
بدأ النشاط على سطح القاعة حيث ثبتت ثلاثة تيليسكوبات للراغبين برصد مباشر للفلك، ورد الدكتور بيطار والدكتور حجار على اسئلة المشاركين مع شروحات بواسطة شرائح سلايد على الشاشة.
ثم انتقل النشاط الى ساحة القاعة، حيث تم عرض من التلسكوب مباشرة الى شاشة عرض كبيرة، في مبادرة هي الاولى من نوعها في لبنان، بحضور حوالي الفي شخص..من رحبة والجوار.
واوضح الدكتور بيطار ان هدف النشاط الذي تقوم به اللجنة بالتعاون مع الجمعية واليونيسكو، في العديد من المناطق اللبنانية، لمناسبة السنة العالمية للفلك، ، هو تعريف الناس على علم الفلك والتلسكوب ومواجهة الخرافات، وتضمنت السهرة رصد فلكي للقمر والمشتري واقماره، وعرض كبير لمجموعات من الاقمار والكواكب والنجوم جرت نقاشات حولها خاصة مع طلاب المدارس والجامعات.
وشكر بيطار الرئيس عصام فارس على رعايته لهذا النشاط الذي يشكل حدثا هاما في منطقة عكار ويفتح آفاقا جديدة امام الاجيال الصاعدة، كما يؤمن الاجابة على تساؤلات واشاعات تطلق بين الحين والاخر عن كوارث فلكية قريبة الحدوث..

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *