الرئيسية » أخبار محلية » اطلاق “جمعية كشافة الخيال” في بينو برعاية عصام فارس

اطلاق “جمعية كشافة الخيال” في بينو برعاية عصام فارس


أطلق مدير مكتب عصام فارس في حلبا ناصر بيطار “جمعية كشافة الخيال” في احتفال اقيم، برعاية فارس، في محمية فارس في بينو.
النشيد الوطني افتتاحا، ثم قرأ القائد العام لفوج الخيال صالح ابو حنا قانون الكشاف، بعد ذلك اقسم اعضاء الفوج اليمين الكشفي.
وألقى ابو حنا كلمة توجه فيها الى فارس قائلا: “لقد لقنتنا بممارستك العظيمة ان لبنان لا يعيش على الحسد والتفرقة ولا على التقاتل، لقد علمتنا ان نكون في حاجة ماسة الى الحب، ولا حب اكبر من نكران الذات وخدمة الغير والوطن. فأنت صورة لبنان الذي نطمح اليه الصورة المشرقة، صورة الخير والسلام والحضارة والعطاء”.
ثم تحدث بيطار، فقال: “نتمنى لجمعيتكم كل النجاح في تحقيق اهدافها في فتح آفاق معرفتكم لبعضكم أولا ولمجتمعكم ثانيا ولمحيطكم الطبيعي والجغرافي والانساني، ليكون لوجودكم تأثير ايجابي تجاه الافضل”.
اضاف:”من بوادر هذه الايجابية، هو لقاؤنا اليوم لنغرس معا شجرة ارز في محمية بينو مؤكدين ايماننا بما يرمز اليه ارزنا من تجذر في الارض وشموخ، في تجسيد ايماننا بوطننا، ولاننا في مدرسة دولة الرئيس عصام فارس الوطنية، نستلهم من ايمانه بالوطن وبمنطقتنا الحبيبة عكار ضرورة تقدمها وتطورها، كان لا بد لنا من ان نلحظ هموم الشباب في هذا المنهاج الانمائي، وبالطبع كان للكشاف حيز مهم، لأننا نعتبره من اهم المؤسسات الشبابية التي تؤمن البيئة الصالحة للانفتاح والتفاعل والاستكشاف بغية الارتقاء نحو المستقبل الازهر”.
واكد بيطار رعاية ودعم عصام فارس للجمعية لتحقيق اهدافها الكشفية النبيلة، وتعزيز التنسيق بين كل الفعاليات في المجتمع في سبيل تحقيق هذه الاهداف، مشيرا الى ان نادي الارشاد والتضامن سيكون حاضنا للجمعية في مركزه في مجمع عصام فارس الاجتماعي في كل نشاطاتها، شاكرا لادارة النادي تعاونها وتنسيقها.
بعد ذلك غرس بيطار وابو حنا نصبة ارز في المحمية ثم جالا مع عناصر الفوج في الموقع.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *