الرئيسية » أخبار محلية » اطلاق عمل “اللبنانية لديمقراطية الانتخابات” في عكار
احتفل في قاعة المحاضرات في مركز "ارك ان سيال" في حلبا- عكار، باطلاق عمل مكتب الجمعية اللبنانية من اجل ديموقراطية الانتخابات، في حضور عدد من المرشحين للانتخابات النيابية ومتطوعين في الجمعية وناشطين في مجالات العمل الاهلي وممثلين عن الماكينات الانتخابية.

اطلاق عمل “اللبنانية لديمقراطية الانتخابات” في عكار

احتفل في قاعة المحاضرات في مركز “ارك ان سيال” في حلبا- عكار، باطلاق عمل مكتب الجمعية اللبنانية من اجل ديموقراطية الانتخابات، في حضور عدد من المرشحين للانتخابات النيابية ومتطوعين في الجمعية وناشطين في مجالات العمل الاهلي وممثلين عن الماكينات الانتخابية.
بداية، تحدث منسق مكتب الجمعية في عكار جورج رزق، الذي قدم شرحا عن اهداف عمل الجمعية ودور المنسق وفريقه لاعداد التقارير الدورية حول الانتهاكات والتقرير العام مع انتهاء الانتخابات، مشيرا الى ان مكتب عكار توصل حتى الان الى الآتي: رصد 23 مخالفة، ما زال بعضها في إطار التوثيق، تنظيم 13 ورشة تدريبية واستقطاب 170 متطوعا من مختلف القرى العكارية تابعوا الورشة الأولى، ومتابعة 103 من المتطوعين شاركوا في الورشة الثانية لغاية الآن، اضافة الى التشبيك وتوطيد العلاقة مع المجتمع المحلي.
واشار رزق الى ان مطلع الأسبوع المقبل يشهد وضع الهيكلية التنظيمية لإطلاق فريق العمل، بالتعاون مع كل الأطراف، مؤكدا المحافظة على الحيادية التامة خلال كل العملية الانتخابية، ومراقبة السير العام للحملات الانتخابية.
ودعا كل “القوى والأطراف الى التعاون مع الجمعية للقيام بعملها على أكمل وجه، ذلك حرصا على إنجاح العملية الانتخابية، وفسح المجال أمام المواطنين للاختيار بحرية وبنزاهة”. ورأى في نجاح الانتخابات تعزيز للديموقراطية وللمؤسسة”.

                                        ملكي
وتحدث عضو الهيئة الادارية في الجمعية الدكتور عدنان ملكي عن اهداف مراقبة الانتخابات وهي العمل من اجل ضمان القدر المقبول من شفافية وحرية ونزاهة الانتخاب بالتعاون مع عدد من الجمعيات المدنية المنضوية في اطار التحالف اللبناني لمراقبة الانتخابات وتأمين اكبر قدر من الشفافية والحياد من خلال المراقبة، داعيا كل منظمات المجتمع المدني الى المشاركة في انجاز هذه المهمة الوطنية الهامة. واعلن “ان الجمعية ستقوم بالتعاون مع التحالف بمراقبة ادارة العملية الانتخابية لا سيما اداء وزارة الداخلية والبلديات وهيئة الاشراف على الحملات الانتخابية، الحملات الانتخابية وكل من المرشحين والتيارات والاحزاب والقوى السياسية، تغطية الاعلام والاعلان الانتخابيين بالتعاون مع مجموعة الخبراء والاكاديميين والاساتذة الجامعيين، الانفاق الانتخابي بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للشفافية- لا فساد ومراقبة اداء الناخبين.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *