الرئيسية » أخبار محلية » التوحيد الاسلامي تنظم محاضرة للداعية النابلسي
نجحت حركة التوحيد الإسلامي في حشد آلاف المواطنين في قاعة المؤتمرات في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس حيث نظمت الحركة محاضرة دينية للدكتور محمد راتب النابلسي. وقد ظهر ذلك من خلال الحضور الشعبي الفاعل في اللقاءات الشعبية العفوية التي سرعان ما تحولت إلى مهرجان ضخم

التوحيد الاسلامي تنظم محاضرة للداعية النابلسي

الحضور
الحضور

نجحت حركة التوحيد الإسلامي في حشد آلاف المواطنين  في قاعة المؤتمرات في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس حيث نظمت الحركة محاضرة دينية للدكتور محمد راتب النابلسي. وقد ظهر ذلك من خلال الحضور الشعبي الفاعل في اللقاءات الشعبية العفوية التي سرعان ما تحولت إلى مهرجان ضخم يسخّر لمثلها الآخرون إمكانيات ضخمة من الناحيتين المالية والإعلامية

.

في البداية كانت كلمة ترحيبية من مرشح جبهة العمل الاسلامي الشيخ بلال سعيد شعبان بالحضور حيث اعتبر أن الجو السياسي مهما كان ساخنا فلا يجوز أن يلغي المهمة الأساس فيطغى على الجو الدعوي وفي هذا الإطار تتابع حركة التوحيد الإسلامي نشاطاتها الثقافية والدعوية بشكل طبيعي وسط حمى الانتخابات النيابية.

بعد ذلك استمع الحضور لمحاضرة الدكتور النابلسي الذي اعتبر أن انتصار المقاومة في لبنان إبان عدوان تموز 2006. وانتصار المقاومة في غزة أثناء عدوان 2009 لهو بشارة بقرب النصر الكبير .

وتابع قائلا لقد قالت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة يوما إن عالما بـ 200 دولة لا يروقنا نريد عالما مقسما فيه 5000 دولة وهذا ما يجب أن يدفعنا إلى التكامل والتآلف والتوحد فيما بيننا فلا نرفع شعارات التجزئة والأولويات القطرية.

واعتبر أن رحيل ذلك الطاغية جورج بوش هو ثمرة من ثمرات صمود الأمة وجهادها وبشارة من بشارات النصر ، كما أن انهيار نظامهم المالي الذي تسلطوا به على الأمم وغزوا به البلاد لهو بشارة أخرى.

وختم قائلا إن الكيان الصهيوني إلى زوال وهذه حتمية قرآنية ، والتحليلات والدراسات الإستخباراتية تؤكد ذلك حيث يقول كبير مسؤولي السي آي آيه إن دولة إسرئيل ستكون أثرا بعد عين بعد عشرين سنة .

ثم تحدث عن اختلال التوازن الغربي في العلاقات حيث يعتمد سياسة المكيالين فقال لقد قام الرئيس الأمريكي جيمي كارتر بزيارة إلى المنطقة عنوانها التوسط لإطلاق سراح جندي إسرائيلي واحد هو غلعاد شاليط والتقى أسرته في فلسطين المحتلة بينما لم يكترس لـ 11000 أسير فلسطيني في السجون الصهيونية ولا إلى أهليهم وذويهم.

 وختم قائلا هذا ما يجب أن يدفعنا إلى تحصين أمتنا والأخذ بأسباب القوة والمنعة لنعود فاعلين على الساحة الدولية بعد طول غياب.

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *