الرئيسية » أخبار محلية » اعادة افتتاح الخط الجوي المباشر بيروت – حلب
مطار بيروت

اعادة افتتاح الخط الجوي المباشر بيروت – حلب

مطار بيروت

أعلن الوكيل العام لشركة الخطوط الجوية العربية السورية في لبنان راشد العطار، اعادة افتتاح الخط الجوي المباشر بين بيروت وحلب بمعدل رحلتين اسبوعيا يومي الاثنين والجمعة ابتداء من 23 كانون الاول الحالي، وذلك بعد توقف منذ العام 2002.

وعن أهمية هذه الخطوة قال العطار: “بعد دراسة معمقة استندت الى عدة معطيات لها علاقة بداية بتأمين التواصل الاجتماعي بين البلدين والشعبين اللبناني والسوري من جهة اضافة الى الجدوى الاقتصادية من هذا الخط الذي يؤمن تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية والسياحية والاستثمارية ارتأت ادارة الشركة تسيير رحلات جوية مباشرة الى حلب عبر مطار بيروت بمعدل رحلتين اسبوعيا ما سينشط ويدعم العلاقة الاخوية التي تربط المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين، آملين ان يثمر هذا التواصل خيرا على الجميع. واني اؤكد اننا بصدد زيادة عدد الرحلات الجوية على هذا الخط في المستقبل على أمل ان نتمكن ايضا من ربط هذا الخط الجوي قريبا جدا بمدينة يريفان في ارمينيا”.

وردا على سؤال عما اذا كان الحظر الجوي الذي قد يفرض على سوريا من شأنه ان يؤثر على رحلات “السورية” من بيروت قال العطار: “نحن لم نتبلغ اي اشارات او قيود تمنعنا من تسيير رحلات جوية عبر مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، مع العلم اننا كشركة طيران سورية نسير رحلات مباشرة من بيروت الى بروكسل ودمشق بمعدل رحلتين اسبوعيا”.

وعما اذا كان يتوقع ان يشهد هذا الخط حركة ناشطة في ظل ما يتردد عن الاوضاع الحالية في سوريا، قال: “ان الحجوزات التي بدأنا بتلقيها في مكاتبنا في بيروت تبشر بالخير وتدلل على اقبال ملفت من بيروت الى حلب وبالعكس وهذا ما يجعلنا نؤكد اننا سنقدم افضل ما يمكن للمسافرين على متن طائراتنا من خدمات مع الاشارة الى ان الاوضاع في سوريا بشكل عام وفي حلب بالتحديد هي مستقرة وآمنة”.

وختم العطار قائلا: “في الوقت الحاضر ان ادارة الشركة تهتم بوضع دراسات لتسيير رحلات جوية جديدة بعيدة المدى سنعلن عنها في حينه ريثما تتوفر الظروف والمعطيات الملائمة لذلك”.

وشكر العطار وزارة الاشغال العامة والنقل في لبنان ممثلة بالوزير غازي العريضي وجميع القيمين على شؤون قطاع الطيران المدني في لبنان والمسؤولين في المطار لتقديم التسهيلات اللازمة بمناسبة اعادة افتتاح الخط الجوي بين بيروت وحلب”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *