الرئيسية » أخبار محلية » اعتصام امام نقابة محامي طرابلس احتجاجا على نتائج مباراة الانتساب
رفض حوالي 200 طالب من خريجي كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية الفرع الثالث ـ نتائج مباراة الانتساب الى النقابة والتي لم يفز فيها سوى 62 خريجا من أصل 252 خريجا مطالبين باعادة النظر في النتائج التي اعتبروها مجحفة بحقهم

اعتصام امام نقابة محامي طرابلس احتجاجا على نتائج مباراة الانتساب

رفض حوالي 200 طالب من خريجي كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية الفرع الثالث ـ نتائج مباراة الانتساب الى النقابة والتي لم يفز فيها سوى 62 خريجا من أصل 252 خريجا مطالبين باعادة النظر في النتائج التي اعتبروها مجحفة بحقهم.

واعتصم الخريجون امام مقر نقابة المحامين في طرابلس في اجواء من الاستهجان  وناشدوا نقيب المحامين انطوان عيروت ورئيس مجلس النقابة العمل على ايجاد الحل السريع لهم مهددين بمواقف تصعيدية أخرى، وطالبوا بالغاء الامتحانات اسوة بباقي النقابات في لبنان، واجراء دورة ثانية بأسرع وقت ممكن بعد تاخير هذه الدورة أكثر من سنتين.
وتحدث باسم المعتصمين الخريج نهاد سلمى معتبرا “أن النتائج كانت كارثية ومفاجئة بحق خريجي الحقوق، ولم يتم مراعاة مصلحة الطلاب “.
وألقت الخريجة ليال بو موسى كلمة تطرقت فيها الى الجوانب النفسية والانسانية والاجتماعية التي أصابت الخريجين بعد أن فاز من هو مقرب من أعضاء النقابة أو من السياسيين الداعمين لأعضاء مجلس النقابة، واعتبرت ان الناجحين هم من المحسوبين على التيارات السياسية والاحزاب والعائلية.
وقام وفد من الخريجين بتسليم مذكرة مطلبية الى نقيب المحامين في طرابلس انطوان عيروت في مكتبه في النقابة الذي رد بدوره على المعتصمين بالقول:” فتح مباراة الانتساب الى النقابة قرار يخضع للمجلس وليس للنقيب وحده، وما يحصل مع الطلاب مأساة حقيقية وجريمة ارتكبت بحقهم والمسؤولية الكبيرة تتحملها الجامعة اللبنانية لانها أصبحت بعيدة عن العولمة والمستوى المطلوب، لذلك هؤلاء الطلاب هم ضحية جامعتهم خاصة وان هناك مواد لم تعط لهم وهي ذات اهمية كبيرة، كذلك هناك طلاب لم يلتزموا الشروط المطلوبة منها حمل شهداة البكالوريا، والسؤال كيف تسمح الجامعة اللبنانية لنفسها بقبول طلاب لم يحصلوا على البكالوريا؟ نحن في النقابة دورنا المحافظة على القانون ومن لا يلتزم بالشروط المطلوبة يكون مخالفا للقانون.. كيف نسأل الجامعة اللبنانية كيف تسمح لطلاب الانتساب الى فرعها بعدما فشلوا في فروع عدة؟ من فشل هناك سيفشل هنا.

وختم بالقول مشكلة الخريجين ليست مع النقابة بل مع الجامعة اللبنانية ونحن نرفض أن ينقلوا مشكلتهم من امام مقر جامعتهم الى مقر نقابتنا، لان الحل ليس عندنا.”

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *