الرئيسية » أخبار محلية » الجمعية الخيرية الاسلامية واسعاف المحتاجين تكرمان عددا من المعلمين والمتبرعين

الجمعية الخيرية الاسلامية واسعاف المحتاجين تكرمان عددا من المعلمين والمتبرعين

كرمت الجمعية الخيرية الاسلامية واسعاف المحتاجين عدداً من الأساتذة والمعلمات والخريجين والمتبرعين، وذلك في احتفال أقيم في قاعة دار التربية والتعليم الاسلامية في شارع الحرية بطرابلس بحضور رئيس الجمعية المهندس معن عبد الحميد كرامي ورئيسة اللجنة النسائية لدعم المؤسسة الاجتماعية وداد كرامي ممثلة بالسيدة أمل كرامي وحشد من رجال الدين والأساتذة والأهالي والطلاب.

البداية مع القرآن الكريم للمقرء محمد أحمد الزاهد، ثم النشيد الوطني اللبناني.

ثم تحدثت المربية سليمة الجسر الأدهمي فرحبت بالحضور وقالت: “إنها مناسبة طيبة أن تقوم الجمعية بتكريم سلة من زملاءنا الأساتذة والمعلمات الذين عاشوا معنا ردحاً من الزمن بعطاء متواصل جل جهدهم تعليم أبناءنا وبناتنا ورفع اسم الدار ومؤسسات الجمعية التربوية عالياً، وقد بلغوا السن القانوني وكان علينا أن نكرمهم ونعترف بجهدهم وعطاءهم وتقديماتهم، ولن ننسى ابن القسم الشرعي في الدار الذي حل في المركز الثالث في مباراة تلاوة وترتيل القرآن الكريم في دورة 2010 في جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويده فضيلة الشيخ محمد أحمد محمود الزاهد، كما أنها مناسبة لتكريم كوكبة من طلاب مؤسسات الجمعية المتفوقين في امتحانات الشهادات الرسمية الأكاديمية والمهنية والفنية والشرعية”.

ثم تحدث المدير الاداري للجمعية حميد طبال فرأى “أن الجمعية تأسست عام 1879 بطرابلس من أجل رعاية مصالح أبناء المسلمين في المدينة وكل الشمال من النواحي الانسانية والدينية والتعليمية والصحية والتربوية والاجتماعية، وترجمت الجمعية رسالتها عبر تأسيس ملجأ الأيتام الاسلامي “المؤسسة الاجتماعية 1921″ ودار التربية والتعليم الاسلامي 1924 ودار التربية القسم الشرعي 1933 ومعهد دار التربية الفني 1967 ومعهد دار التربية التقني 1995، وباتت الجمعية هي الرائد الأكبر بين المؤسسات الخيرية والانسانية في طرابلس وكل الشمال واستطاعت تحقيق أهدافها عبر المؤسسات التي أنشأتها وتولت رعايتها من اجل اتاحت فرص التعليم للمناطق التي تعاني الفقر والحرمان، وكانت النتائج في الامختحانات الرسمية في كافة الفروع الأكاديمية ممتازة جداً وما هذا التكريم الا دليل على تفوق المؤسسات التربوية ونجاح الهيئات الادارية والتعليمية في تأدية عملها”. وشكر طبال لرئيس الجمعية المهندس كرامي رعايته واهتمامه ودعمه المتواصل لهذه المؤسسات.

ثم تحدث رئيس القسم الشرعي الشيخ غالب سنجقدار مباركاً هذا التكريم ومستذكراً “أيام الطفولة والصبا مع الرعيل الأول في رحاب هذه الدار من خلال الأنشطة الصفية واللاصفية والتي جسدت عصر النهضة في طرابلس ولبنان”.

وتحدث رئيس الجمعية المهندس كرامي فقال: “انها أيام كلها أعياد سعيدة حيث نحتفل بانجازات نباهي بها ونعتز برغم ما واجهنا من صعاب وعراقيل وضعت في طريقنا لم نأبه لها ولم نتأثر بها فايماننا بمسيرتنا كبير وهدفنا واضح وصريح يختصر بكلمة واحدة هو النجاح ثم النجاح ثم النجاح، ونحن اليوم نحتفل بانجازاتنا ونجاحاتنا وتكريم من أتاحوا أن نكون في طليعة من أعطوا مجتمعهم وبلدهم خير العطاء على كل الصعد”. وتطرق كرامي الى “نجاحات القسم الشرعي وتفوق أحد خريجيه في مباراة قرآنية عالمية هو الشيخ محمد الزاهد حيث قررت الجمعية منحه درعها وجائزة رمزية تقديراً لنجاحاته، كما نكرم الحاج وليد مصطفى الذي عاش في المؤسسة الاجتماعية زهاء 40 سنة طالباً وموظفاً والذي يعمل الآن في الخليج ويصّر على دعم هذه المؤسسة شهرياً بعد أن جهز غرفة الخياطة بكل الماكنات واللوازم ودعم المطبخ الرئيسي في الميتم بالمواد الغذائية، مع العلم أن هذا الميتم يأوي ما يزيد عن 1000 يتيم وصاحب حاجة. وكذلك لا بد لنا من تكريم الطلاب المتفوقين في كافة الاختصاصات لكي تبقى جمعيتنا موئل خير ومنارة علم ومنبت علماء ونأمل ألا تخذلوها وهي بحاجة للمساعدة والرعاية لكي تتمكن من الاستمرار والعطاء”.

ثم سلم المهندس كرامي والشيخ سنجقدار درع الجمعية وهدية رمزية الى الشيخ محمد الزاهد وإلى مدير معهد الدار الفني واصف زيلع الذي تسلم درع الحاج وليد مصطفى. وإلى المربيات فاطمة الأيوبي، حنان دياب، حنان البابا، مودات الفري، خديجة علاف وملك تامر. وإلى المربيين طلال رعد ومحمد دندشي. كما سلم دروعاً إلى المتفوقين في معهد الدار الفني وهم 22 طالباً الثلاثة الأوائل هم: علي محمد طالب، زياد سعيد فراشة ومحمود عبد الحميد سيف. وطلاب البكالوريا الفنية اختصاص المحاسبة والمعلوماتية فضيلة الخولي وآية بدرة. اختصاص التربية الحضانية فرح حيدر وحنان درويش. والامتياز الفني اسماء عكوش وجميلة موسى. وطلاب دار التربية الفرع الأكاديمي بلغ عددهم 9 الثلاثة الأوائل هم: نور عاصم الحسيني، بهيجة الحمصي ومحمود حصري. وعن المرتبة الأولى في الشعر مروى عبد الناصر خلف. والمرتبة الثالثة في الانشاء العربي المرحلة الابتدائية مروى محمد عائشة. وعن الشعر باللغة الفرنسية ريم مروان رفاعي. وطلاب القسم الشرعي هبة عدنان حسون، عبد القادر محمد تمساح، أحمد محمد الكردي، هاجر حسن الدهيبي وآمنة بشرى محمد ياسين.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *