الرئيسية » أخبار محلية » اعتصام جماهيري في البداوي احتجاجاً على التقليص المستمر في خدمات الاونروا
نفذت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومنظماتها الديمقراطية اعتصاماً حاشداً امام عيادة الاونروا في مخيم البداوي احتجاجاً على التقليص المستمر في الخدمات الصحية لأبناء المخيم ومدينة طرابلس. حضره ممثلو الفصائل واللجنة

اعتصام جماهيري في البداوي احتجاجاً على التقليص المستمر في خدمات الاونروا

نفذت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومنظماتها الديمقراطية اعتصاماً حاشداً امام عيادة الاونروا في مخيم البداوي احتجاجاً على التقليص المستمر في الخدمات الصحية لأبناء المخيم ومدينة طرابلس. حضره ممثلو الفصائل واللجنة الشعبية ومؤسسات المجتمع الأهلي والمدني وحشد من أبناء مخيم البداوي  ونازحي البارد.

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها عضو لجنتها المركزية أبو لؤي اركان  عرض لمعاناة ابناء المخيم في تقديمات الاونروا وعلى راسها الاستشفاء. وطالب ابو لؤي شمول البداوي وطرابلس بخطة الطوارئ الاغاثية وخاصة الاستشفائية باعتبارها منطقة منكوبة ومتضررة اسوةً بما هو قائم في اكثر من 29 قرية وبلدية لبنانية على امتداد  محافظة الشمال. كما ان البداوي ما زال يستوعب اكثر من 939 عائلة نازحة من البارد.

وقد رفع المعتصمون مذكرة الى المدير العام للاونروا السيد سلفاتوري لومباردو تلاها باسمهم احمد موسى ابو فراس امين سر لجان حق العودة في المخيم طالبت

معالجة مشكلة التحويلات الصحية للمستشفيات الخاصة عبر تامين الاسرة وبتغطية كاملة بعيداً عن سياسة الظالمة التي تفرض نسبة 35% على المريض .

تأمين كل انواع الادوية وتحديداً للامراض المستعصية والخبيثة وزيادة عدد الاطباء في الصحة العامة وكذلك تأمين اطباء اخصائيين للقلب والعيون بشكل يومي وتغطية الصور الشعاعية والمغناطيسية والفحوصات المخبرية واعادة فتح عيادة الاسنان الخاصة بنازحي البارد في البداوي .

تأمين العلاج الكامل للاطفال حديثي الولادة وامراض القلب والسرطان وغسيل الكلى والتلاسيميا .

وقد اكدت المذكرة على استمرار التحركات الجماهيرية حتى تحقيق المطالب.

 

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *