الرئيسية » أخبار محلية » اعتصام طلابي في “العلوم ـ طرابلس” لتقليص الوحدات التعليمية
نفذ طلاب كلية العلوم -الفرع الثالث، في طرابلس إعتصاما في باحة مبنى الإدارة في محلة القبة، وتعطلت الدراسة لمدة ساعتين صباح اليوم إحتجاجا على ما وصفوه بقرار صادر عن عميد الكلية ويقضي بتقليص عدد الوحدات التعليمية التي يحق للطالب حملها من السنة الثانية ليتسجل في السنة المنهجية الثالثة

اعتصام طلابي في “العلوم ـ طرابلس” لتقليص الوحدات التعليمية

نفذ طلاب كلية العلوم -الفرع الثالث، في طرابلس إعتصاما في باحة مبنى الإدارة في محلة القبة، وتعطلت الدراسة لمدة ساعتين صباح اليوم إحتجاجا على ما وصفوه بقرار صادر عن عميد الكلية ويقضي بتقليص عدد الوحدات التعليمية التي يحق للطالب حملها من السنة الثانية ليتسجل في السنة المنهجية الثالثة كاملة.
وصدر عن رابطة الطلاب المسلمين وقطاع الشباب في تيار المستقبل بيان مشترك بعنوان “إلى متى الظلم والإجحاف؟”.
وجاء في البيان: “مع بداية العام الدراسي كنا جميعا نتوقع من القيمين على الشأن الجامعي مساعدة الطلاب في إجتياز العوائق التي تعترض مسيرتهم التعليمية، وكنا جميعا نتطلع إلى أن ينظر القيمون على الجامعة بعين الرعاية والإهتمام إلى الطلاب المتوقف تخرجهم على مادة واحدة وعلى صنم القانون الذي كان الهدف منه تسيير شؤون الطلاب فإذا به يعرقلها، وتتالت قرارات عمادة كلية العلوم اللامسؤولة لنعيش مآسيها مأساة بعد مأساة ولتعصف بمصلحة الطالب ومصيره فيكون الطالب المتضرر الأول والأخير منها”.
أضاف: “مما زاد الطين بلة قرار العميد الأخير الذي نما إلى مسامعنا والقاضي بتقليص عدد الوحدات التعليمية التي يحق للطالب حملها من السنة الثانية ليتسجل في السنة المنهجية الثالثة كاملة”.
وقال: “إننا في رابطة الطلاب المسلمين وفي قطاع الشباب في تيار المستقبل وبإسمكم طلاب السنوات الثانية والثالثة، نعلن رفضنا القاطع لهذا القرار المجحف الذي يضيق الخناق على الطلاب ونعلن أننا لن نقف مكتوفي الأيدي ولن نسكت على الظلم”.
وختم “نبدأ أولى تحركاتنا بتعطيل الدروس اليوم الثلثاء من الساعة الثامنة وحتى العاشرة”، ودعا جميع الطلاب الى “الاعتصام أمام مدخل مبنى الإدارة تضامنا مع زملائنا في السنتين الثانية والثالثة”.
وأجرى مدير الفرع الدكتور أحمد الطيب الرافعي سلسلة إتصالات مع رئاسة الجامعة اللبنانية وعمادة الكلية ووضعهم في أجواء الإضراب وتوقف الدروس في فرع الكلية في طرابلس.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *