الرئيسية » أخبار محلية » اعتصام في البداوي احتجاجا على تقليص الخدمات
نفذ ابناء مخيم البداوي اعتصاماً امام عيادة الاونروا في المخيم احتجاجاً على التقليص المستمر في الخدمات الصحية المقدمة من قبل الاونروا. وحضر الاعتصام ممثلو الفصائل واللجنة الشعبية والمؤسسات الاهلية وفعاليات اجتماعية وحشد من ابناء المخيم. وقد رفع المعتصمون اعلام فلسطين ورايات الجبهة و شعارات تطالب

اعتصام في البداوي احتجاجا على تقليص الخدمات

نفذ ابناء مخيم البداوي اعتصاماً امام عيادة الاونروا في المخيم احتجاجاً على التقليص المستمر في الخدمات الصحية المقدمة من قبل الاونروا. وحضر الاعتصام ممثلو الفصائل واللجنة الشعبية والمؤسسات الاهلية وفعاليات اجتماعية وحشد من ابناء المخيم. وقد رفع المعتصمون اعلام فلسطين ورايات الجبهة و شعارات تطالب الاونروا بشمول مخيم البداوي ومدينة طرابلس بخطة الطوارئ الصحية “. واخرى كتب عليها” هل مطلوب الموت السريع لمرضى السرطان والتلاسيميا وغسيل الكلى “

وقد تلى في بداية الاعتصام مسؤول منظمة لجان حق العودة في المخيم احمد موسى مذكرة موجهة الى المدير العام للاونروا.

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو لجنتها المركزية ابو لؤي اركان طالب فيها المدير العام للاونروا سيلفاتوري لمباردو  بالتدخل لتحقيق المطالب  المزمنة  في قسم الصحة وطالب بشمول البداوي وطرابلس بخطة الطوارئ الاغاثية وخاصة الاستشفائية باعتبارها منطقة منكوبة ومتضررة  ومعالجة مشكلة التحويلات الصحية للمستشفيات الخاصة عبر تأمين الأسرة وبتغطية كاملة بعيداً عن السياسة الظالمة التي تفرض نسبة 50% على المريض وتأمين كل أنواع الأدوية وتحديداً للأمراض المستعصية والخبيثة . وتطرق ابو لؤي الى معاناة ابناء مخيم نهر البارد الذي تأخر نزوحهم وزادت معانتهم وطالب الاونروا باعتبارها المسؤول الاول اضافة الى الحكومة اللبنانية بالاسراع في انجاز المرحلة الاولى من اعمار المخيم وتسليم المنجز في المدة الزمنية المحددة . وطالب الحكومة باتخاذ قرار سياسي بانهاء الحالة الامنية المفروضة على المخيم وابنائه .

وفي ختام الاعتصام تم تسليم مذكرة حول المشاكل الصحة الى الطبيب المسؤول عن عيادة البداوي .

 

نص المذكرة

 

 من : ابناء مخيم البداوي

 الى : السيد المدير العام للاونروا سلفاتوري لومباردو / المحترم

      تحية طيبة وبعد:

باسم أبناء الشعب الفلسطيني في مخيم البداوي نتوجه إليكم بالتحية والتقدير وموفور الصحة والعافية و نتقدم إليكم بهذه المذكرة حول التقديمات الصحية للاونروا في المخيم التي  يوجد فيها عيادة صحية  تشكوا العديد من المتطلبات في عدد  أطباء الصحة العامة في ظل الأعداد الكبيرة من المرضى  مما يؤثر على عمل الطبيب  وقدرته على معاينتهم . إضافة لمشكلات نقص الأطباء  الاخصائيين  والأدوية وعدم تغطية الصور على أنواعها وإرغام المريض على تسديد نسبة كبيرة من كلفة العلاج وغيرها من القضايا التي كانت مدار نقاش دائم ومستمر معكم ، لكننا لم نلمس الاهتمام في التعاطي معها بايجابية .

وعليه نطالبكم بالتدخل لتحقيق المطالب  المزمنة والتي نلخصها بما يلي:-

 

1-     شمول البداوي وطرابلس بخطة الطوارئ الاغاثية وخاصة الاستشفائية باعتبارها منطقة منكوبة ومتضررة أسوة بما هو قائم في أكثر من 29 قرية وبلدية لبنانية على امتداد  محافظة الشمال . كما أن البداوي ما زال يستوعب أكثر من 939 عائلة نازحة من البارد.

2-     معالجة مشكلة التحويلات الصحية للمستشفيات الخاصة عبر تأمين الأسرة وبتغطية كاملة بعيداً عن السياسة الظالمة التي تفرض نسبة 50% على المريض.

 

 

 

 

 

 

 

3-     تأمين كل أنواع الأدوية وتحديداً للأمراض المستعصية والخبيثة وزيادة عدد الأطباء في الصحة العامة  وتغطية الصور الشعاعية والمغناطيسية والفحوصات المخبرية وإعادة فتح عيادة الأسنان الخاصة بنازحي البارد في البداوي.

4-     تأمين العلاج الكامل للأطفال حديثي الولادة وأمراض القلب والسرطان وغسيل الكلى والتلاسيميا.

5-     معالجة مشكلة فلسطيني الأقطار العربية المقيمين في المخيم عبر معاملتهم معاملة أبناء المخيم للانتهاء من فترة الانتظار الطويل.

 

 

من أبناء الشعب الفلسطيني في مخيم البداوي

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *