الرئيسية » أخبار محلية » افتتاح مستوصف صحي في حلبا والمرعبي نوه بدور وزارة الصحة

افتتاح مستوصف صحي في حلبا والمرعبي نوه بدور وزارة الصحة

افتتحت جمعية انماء الشمال الاجتماعية برئاسة وداد طلال المرعبي، مستوصفا صحيا في مركزها الجديد في بلدة حلبا – عكار بالتعاون مع وزارة الصحةصدى عكار والهيئة الطبية الدولية لتأمين الرعاية الصحية للبنانيين، كما لابناء العائلات السورية النازحة الى عكار.

حضر الافتتاح طبيب القضاء الدكتور حسن شديد وممثلا عن الهيئة الطبية الدولية طاهر طاهر والمدير الاداري للمستوصف خالد المرعبي وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير والاطباء والجهاز التمريضي والاداري العامل في المستوصف .

المرعبي
بداية نقل خالد المرعبي تحيات السيدة وداد المرعبي وتمنياتها بأن “يقوم هذا المستوصف بكل ما هو ممكن لخدمة الرعاية الصحية سواء للعائلات اللبنانية او للعائلات السورية النازحة”.

ونوه ب”دور وزارة الصحة التي اعطت دفعا معنويا لعمل هذا المستوصف”، شاكرا “الهيئة الطبية الدولية على دعمها وتقديماتها في سبيل انطلاقة هذا العمل الانساني”.

طاهر
ثم اكد طاهر طاهر على “دعم الهيئة الطبية الدولية لهذا المستوصف شأنها بذلك شأن العديد من المستوصفات التي تحظى برعاية ودعم الهيئة”، شارحا “تفاصيل عن تقديمات المستوصف الذي يقدم خدماته على مدار الساعة ويضم عيادات نسائية واطفال واطباء لجميع الاختصاصات وفق مواعيد ومواقيت محددة بالاضافة الى عيادة طب اسنان وهناك مساع لاتمام انجاز مختبرات للتحاليل”.

وقال بأن “المستوصف يساهم ايضا بكل حملات التلقيح الوطنية التي تقوم بها وزارة الصحة واليونيسف”.

شديد
وتحدث الدكتور حسن شديد عن “تقديمات وزارة الصحة ومتابعتها الدائمة لمختلف الشؤون الصحية في منطقة عكار ومن ضمنها اوضاع اللاجئين السوريين الصحية”.

واكد على ان “الوزارة تتعاون في هذا السبيل مع كافة الجهات الدولية والعربية المهتمة برعاية وإغاثة النازحين بالتنسيق مع كل الجمعيات والمؤسسات الاهلية المحلية العاملة في هذا الاطار لتأمين خدمات صحية فضلى”.

بعد ذلك كانت جولة على اقسام المستوصف الذي باشر تقديماته اعتبارا من اليوم .

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *