الرئيسية » أخبار محلية » “اكتشاف برازيليا”: فيلم وثائقي للسفارة البرازيلية في “مركز الصفدي الثقافي”
عرضت سفارة البرازيل في لبنان بالتعاون مع "مؤسسة الصفدي" فيلماً وثائقياً تاريخياً عن عاصمة البرازيل الحديثة "برازيليا". الوثائقي سلط الضوء على قصة هذه المدينة، بدءاً من التكوينات الجيولوجية لـ"الهضبة الوسطى" للبرازيل، حيث تتركز العاصمة في صورة

“اكتشاف برازيليا”: فيلم وثائقي للسفارة البرازيلية في “مركز الصفدي الثقافي”

                                             

عرضت سفارة البرازيل في لبنان بالتعاون مع “مؤسسة الصفدي” فيلماً وثائقياً تاريخياً عن عاصمة البرازيل الحديثة “برازيليا”. الوثائقي سلط الضوء على قصة هذه المدينة، بدءاً من التكوينات الجيولوجية لـ”الهضبة الوسطى” للبرازيل، حيث تتركز العاصمة في صورة ملحمية جميلة. والفيلم من إخراج البرازيلي ريناتو باربييري وسيناريو فيكتور لويناردي.

ويروي الفيلم قصة برازيليا التي بنيت في فترة قصيرة جداً لا تتعدى الثلاث سنوات وعشرة أشهر، ويعتبر بناؤها مغامرة جماعية في تاريخ البرازيل. وقد جمعت العمل مع المتعة، الرغبة الطوباوية مع التضامن والتقنية مع الاختراع. فظهرت برازيليا كثمرة رائعة لجيل يتطلع إلى إعادة خلق البرازيل القديمة التي اتسمت بالعبودية والاستعمار، إلى البرازيل الحديثة والأصيلة والمثالية. وقد رافقت العرض موسيقى برازيلية جميلة.

وقد تولى السكرتير المسؤول عن القسم الثقافي في السفارة البرازيلية اللبناني الأصل رودولفو صهيون الترحيب بالحضور والتحدث عن البرازيل ونمط الحياة الاجتماعية والثقافية فيها، شاكراً لمؤسسة الصفدي اتاحة الفرصة لتسليط الضوء على البرازيل بكافة نواحي الحياة فيها، من خلال استقبال هذا النشاط في طرابلس.

الجدير بالذكر أن المخرج باربييري من ساو باولو، هو واحد من رواد الفيديو المستقلين في البرازيل، مؤسس شركة  “Olhar Electronico” وتعني  E-Look، التي تشدد على أهمية وسائل الإعلام الإلكترونية في عمله. اما السيناريست ليوناردي فقد كتب 12 كتاباً و27 مخطوطة وأفلام وثلائقية. وقد زار أكثر من 80 بلداً ويعرف البرازيل بشكل وثيق. يدرّس في جامعة برازيليا وكانت له جولات كأستاذ زائر في جامعة كامبيناس، الجامعة الاتحادية في بارايبا، الجامعة الاتحادية في الأزمازون وجامعة كاليفورنيا في بيركلي.

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *