الرئيسية » أخبار محلية » التجمع النسائي في عكار طالب بتخفيف الكوارث البيئية في عكار
عقد تجمع نساء عكار إحدى مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني إجتماعاً في مركز المؤتمر في حلبا، وكان الهم البيئي والزراعي الذي يمس كل فرد وأسرة هو موضوع الإجتماع. واستعرضت المجتمعات وضع عكار البيئي

التجمع النسائي في عكار طالب بتخفيف الكوارث البيئية في عكار

عقد تجمع نساء عكار إحدى مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني إجتماعاً في مركز المؤتمر في حلبا، وكان الهم البيئي والزراعي الذي يمس كل فرد وأسرة هو موضوع الإجتماع. واستعرضت المجتمعات وضع عكار البيئي وهو محزن حيث المياه المبتذلة قد غزت أنهار عكار الأربعة: الكبير واسطفان وعرقة والبارد، كما أن حفر الصرف الصحي قد أسهمت في تلويث المياه الجوفية والينابيع يضاف إلى ذلك شاطئ عكار المهمل الذي تحوّل إلى مكب للنفايات بدل أن يتم تأهيله ليكون متنفساً للعكاريين ومقصداً للزوار والسائحين. والزراعة في عكار مهملة من الحكومات المتعاقبة ولا رقابة على المبيدات الحشرية ولا على السماد أو البذار. كل هذه العوامل زادت من التلوث الزراعي والبيئي وقد ارتفعت نسبة الأورام السرطانية في القرى والبلدات العكارية.

أمام هذا الواقع يطالب تجمع نساء عكار بالتحرك السريع من قبل الوزراء المعنيين وهم وزراء البيئة والزراعة والصحة وأن يؤسسوا لورشة ناشطة تعمل لتخفيف الآثار الكارثية لهذه الوقائع على عكار وعلى لبنان عموماً. وإن استمر التقصير والإهمال فإن تجمع نساء عكار يدعو القوى العكارية الشعبية والمؤسسات الأهلية إلى تحركات شعبية ديمقراطية ضاغطة تدفع المسؤولين إلى معالجة هذه المشاكل.

 

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *