الرئيسية » أخبار محلية » التحالف الفلسطيني استنكر تضييق الخناق والحصار على الشعب الفلسطيني
عقدت قيادة قوى التحالف الفلسطيني في منطقة صور اجتماعا برئاسة امين سرها وعضو القيادة السياسية في حركة "حماس" جهاد طه، بحثت في خلاله عملية بناء الجدار الفولاذي على الحدود مع قطاع غزة

التحالف الفلسطيني استنكر تضييق الخناق والحصار على الشعب الفلسطيني

jidar gazaعقدت قيادة قوى التحالف الفلسطيني في منطقة صور اجتماعا برئاسة امين سرها وعضو القيادة السياسية في حركة “حماس” جهاد طه، بحثت في خلاله عملية بناء الجدار الفولاذي على الحدود مع قطاع غزة.
واصدرت القوى بيانا دانت فيه، ما وصفته “امعان النظام المصري في تضييق الخناق وتشديد الحصار على الشعب الفلسطيني وتجويعه بهدف كسر ارادته الوطنية واخضاعه للمشاريع والمخططات الاميركية الصهيونية التي تهدف الى حل الامر الواقع من خلال استئناف المفاوضات دون شرط سبق لتصفية القضية الفلسطينية”.
وناشدت قوى التحالف “الامة العربية والاسلامية الى التحرك العاجل من اجل كسر الحصار الظالم على الشعب الفلسطيني واعادة الاعتبار للدول العربي في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ومواجهة المشاريع والمخططات الاستعمارية والصهيونية التي تستهدف النيل من الحقوق ومقدرات الشعوب العربية والاسلامية”.
وجددت “تأكيدها وحرصها الشديد على ضرورة تفعيل الحوار واتمام وانجاح المصالحة الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية الحقيقية على قاعدة التمسك بالثوابت الوطنية وخيار المقاومة كخيار استراتيجي لتحرير الارض، والمقدسات واستعادة كامل حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية والتاريخية وفي مقدمتها حق العودة، محررة من الرهانات على نهج التسوية العقيم التي تدفع به الادارة الاميركية من اجل العودة الى المفاوضات العبثية التي اثبتت فشلها طوال ثمانية عشرة عاما”.
واكدت ان “الشعب الفلسطيني الذي انتصر في معركة الفرقان لن ترهبه لا الجدر الاسمنتية ولا الفولاذية وستتمكن ارادة الحياة والصمود من تحطيم وتجاوز كل العقبات”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *