الرئيسية » أخبار محلية » الرؤية العالمية تنظم نشاطات ترفيهية
أكثر من 600 طفل أتوا من 16 قرية في منطقة عكار شاركوا في اليوم الترفيهي الذي نظمته مؤسسة الرؤية العالمية بعنوان "من حقك تعرف حقك" بالشراكة مع الصليب الأحمر اللبناني قسم الشباب والذي اقيم في المدرسة الوطنية

الرؤية العالمية تنظم نشاطات ترفيهية

أكثر من 600 طفل أتوا من 16 قرية في منطقة عكار شاركوا في اليوم الترفيهي الذي نظمته مؤسسة الرؤية العالمية بعنوان “من حقك تعرف حقك” بالشراكة مع الصليب الأحمر اللبناني قسم الشباب والذي اقيم في المدرسة الوطنية الارثوذكسية في بلدة الشيخ طابا عكار 

شارك الأطفال في هذا النشاط ضمن بيئة صديقة تشجع على التفاعل الي جانب ألعاب مختلقة وعروض وحلقات تعليمية من شأنها زيادة الوعي لدى الأطفال حول حقوقهم الى جانب مواضيع أخرى كتقبل الآخر وعدم التمييز والسلام.

فقال حسين ابن الإثني عشرة سنة الذي شارك ولأول مرة في حفل مماثل: “تعلّمت أن حقوقي هي مثل حقوق الكبار، ما من أحد أفضل من أحد، من حقي ان أتعلم وآكل وأتتطبب، وألعب. الحق لا يميّز بين الكبير والصغير.”

كما قالت زينب ابنة الثماني سنوات: “لكل طفل الحق في هوية تساعده ليتسجل في المدرسة ويتعلّم”.

ولمّا كانت مؤسسة الرؤية العالمية مؤسسةً ترتكز ببرامجها إلى الأطفال، فهي مكلّفة بمنحهم فرصة للتعبير عن آرائهم والمناداة بإعطائهم حرية ممارسة حقوقهم كاملةً ولكن الأهم هو أن يتعرفّ الأطفال على هذه الحقوق والعمل على إشراكهم في عملية التنمية.

إرتكزت جهود القييمين على هذا النشاط على نشر الوعي حول موضوع حقوق الطفل بحسب ما تمليه مبادئها الشاملة من مراعاة مصلحة الطفل ومناهضة التمييز وأهمية المشاركة وذلك لتعزيز قدرة الأطفال والشباب على ممارسة حقوقهم وتذليل العقبات التي تمنعهم من التمتع بها.

ومن جهتها اعتبرت السيّدة نورما واكيم، مديرة البرامج في عكار: “لقد ارتكز عملنا على نهجين اثنين: التنمية والإغاثة، لتأتي المناداة بالحقوق ركيزةً ثالثة تتمتع بالأهمية عينها بالأخص المناداة بحقوق الطفل وتأمين رفاهية مستدامة لهم.”

تجدر الإشارة إلى أنّ مؤسسة الرؤية العالمية هي مؤسسة تعمل من أجل التنمية المستدامة في حياة الأطفال والعائلات والمجتمعات التي تعيش في الفقر. وتخدم المؤسسة جميع الناس بغض النظر عن انتماءهم الديني أو العرقي أو الإثني.

 

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *