الرئيسية » أخبار محلية » الرئيس ميقاتي استقبل وفد الهيئة الوطنية لشؤون المراة
إستقبل الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي وفداً من الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية برئاسة السيدة رندة بري وذلك في حضور عقيلة الرئيس ميقاتي السيدة مي. بعد اللقاء أدلت السيدة بري بالتصريح الآتي: تمنينا للرئيس ميقاتي

الرئيس ميقاتي استقبل وفد الهيئة الوطنية لشؤون المراة

إستقبل الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي وفداً من الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية برئاسة السيدة رندة بري وذلك في حضور عقيلة الرئيس ميقاتي السيدة مي.
بعد اللقاء أدلت السيدة بري بالتصريح الآتي: تمنينا للرئيس ميقاتي التوفيق في مهمته والسرعة في تشكيل الحكومة، وسلمناه مذكرة باسم الهيئة تتضمن جملة مطالب، تمنينا عليه أن يتبناها، ومن هذه المطالب تعزيز دور المرأة من خلال الهيئة التي لها صفة اجتماعية لدى مجلس الوزراء ورئيس الوزراء، كما تمت مناقشة العديد من المواضيع، وانتهاء بقانون الانتخابات الذي سيصدر والمطلوب تعزيز دور المرأة من خلاله.
أضافت: أكد لنا الرئيس ميقاتي أنه سيعمل على تغيير منهجية التعامل بين الحكومة والهيئة الوطنية بشكل خاص والهيئات والمؤسسات العاملة والناشطة بقضايا النهوض بالمرأة، وتعهد بأن يكون هناك حوار جدي لتعزيز دور المرأة على مستوى المشاركة في الحكومة وتفعيل العلاقة بين الهيئة والحكومة. لقد مضى أكثر من 15 عاماً على صدور القانون الذي أنشأ الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، ورغم المراسيم التي صدرت كون الهيئة لديها صفة استشارية لدى الحكومة، لكنها لا تستشر ولم يؤخذ بإستراتيجياتها وخطط عملها، وعملية الدمج بقيت متواضعة جداً وضعيفة تجاه تفعيل هذه الدراسات في الوزارات المعنية بكل شؤون المواطن.
وقالت: رحب الرئيس ميقاتي بكل النقاش والمواضيع وأبدى استعداده للعمل لكي يكون هناك دور مختلف في الحكومة التي ستشكل، كما تعهد أن يكون للهيئة مندوبون للتشاور دائماً والوقوف عند مطالب الهيئة.

 

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *