الرئيسية » أخبار محلية » الجبهة الديمقراطية: تكرم المرأة في عيدها
لمناسبة الثامن من آذار اليوم العالمي للمرأة احيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين المناسبة بمهرجان تكريمي للمرأة الفلسطينية في صالة مركز الشباب الفلسطيني في مخيم البداوي . حضره ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية

الجبهة الديمقراطية: تكرم المرأة في عيدها

لمناسبة الثامن من آذار اليوم العالمي للمرأة احيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين المناسبة بمهرجان تكريمي للمرأة الفلسطينية في صالة مركز الشباب الفلسطيني في مخيم البداوي . حضره ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية وممثلو الاتحاد العام للمرأة والمؤسسات والجمعيات الاهلية وروابط القرى وحشد من النساء .

بدأ المهرجان بكلمة لعضو المنظمة النسائية سكينة حيدر التي حيت الجبهة الديمقراطية التي اعتادت ان تحتفل بهذه المناسبة في كل عام . واستعرضت لنضال المرأة العربية والفلسطينية على مدار التاريخ .

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو لجنتها المركزية ابو اركان وجه التحية الى نساء العالم ونساء فلسطين مركزاً على الدور الطليعي التي قامت وما زالت به المرأة الفلسطينية على مدار تاريخ النضال الفلسطيني الطويل وحيا نضالات المرأة العربية التي خاضت الى جانب الرجل الثورات في مصر وتونس وليبيا .وحيا نضال الشعوب العربية التي تنضال من اجل الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية . واكد ابو لؤي على ان اكبر هدية نقدمها للمرأة الفلسطينية العمل السريع على انهاء الانقسام الفلسطيني والشروع في بدأ حوار مسؤول ينهي الانقسام ويعيد اللحمة بين الجميع . وشدد على ان لا خيار امام شعبنا الى الوحدة الوطنية . وفي لبنان دعا ابو لؤي الحكومة الجديدة الى اقرار الحقوق الانسانية وفي مقدمتها حق العمل والتملك وتسريع اعمار مخيم نهر البارد الذي شارفت معاناة ابنائه العام الرابع  ومازال اهليه نازحون مشردون في جوار المخيم ومحيطه . وطالب الاونروا بتشديد الرقابة على الشركات المتعهدة اعمار الرزمتين الاولى والثانية وتحديد مواعيد ملزمة لتسليم المنازل في تلك الرزمتين وبمواصفات بناء جيد . واكد على ان المطلوب استئناف التحركات الجماهيرية السلمية والحضارية للضغط على الجهات المعنية بتسريع وتيرة الاعمار وتامين الاموال اللازمة لذلك وتخفيف الاجراءات واللغاء التصاريح وتسليم ما تبقى من منازل وبيوت واراضي منظمة التحرير . وبشأن اللجان الشعبية اكد على ان المطلوب احداث نقلة نوعية في اللجان الشعبية عبر اشراك كل شرائح المجتمع فيها عبر انتخابات حرة في الاقطاعات والاحياء واشراك الاطباء والمرأة والمهندسين والكفاءات والمختصين.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *