الرئيسية » أخبار محلية » السفير السوداني ووفد من جمعية الصداقة اللبنانية السودانية في غرفة طرابلس
زار السفير السوداني في لبنان إدريس سليمان غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس، يرافقه وفداً من أركان السفارة في بيروت وكذلك وفداً من جمعية الصداقة اللبنانية السودانية يتقدمهم الوزير

السفير السوداني ووفد من جمعية الصداقة اللبنانية السودانية في غرفة طرابلس

زار السفير السوداني في لبنان إدريس سليمان غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس، يرافقه وفداً من أركان السفارة في بيروت وكذلك وفداً من جمعية الصداقة اللبنانية السودانية يتقدمهم الوزير السابق ورئيس الجمعية إلياس حنا، وكان في إستقبالهم نائب رئيس الغرفة ميشال بيطار وأمين المال توفيق دبوسي وعدداً من أعضاء مجلس الإدارة وفاعليات إقتصادية وإجتماعية ونقابية ورجال أعمال ومهتمين.

بدايةً رحبّ نائب الرئيس بالحضور، معتبراً “أن الزيارة تتم في ظل رغبة متبادلة في تعزيز علاقات التواصل والتعاون بين الجانبين السوداني واللبناني لا سيما على الصعيدين الإقتصادي والإستثماري بين السودان وشمال لبنان”.

من جهته، السفير السوداني توجه بشكره لنائب رئيس الغرفة ميشال بيطار والحضور، لا سيما أمين مال الغرفة توفيق دبوسي، مثنياً على الدور المتواصل الذي يلعبه ولعبه في تنظيم العلاقات اللبنانية السودانية وتنظيم الزيارة إلى طرابلس، وعدّد السفير سليمان مختلف الأنشطة والمشاريع التي ينجزها أفراد الجالية اللبنانية على أرض السودان، وقال: “هناك العديد من المشاريع التي يقوم بها مستثمرون لبنانيون على كافة المستويات الإدارية والحقوقية والتجارية بروح من الروابط الأخوية التي يعتز بها السودانيون، وهم يتمسكون بإخوتهم للبنانيين الموجودين في السودان، لما يتمتع به اللبناني في أعماله من صدقية وحيوية في إطلاق المشاريع المستمدة من ديناميكية معهودة في القطاع الخاص اللبناني في مجالات الإنماء والإعمار والإستثمار، وكذلك الدور المميز للمصارف اللبنانية الخمسة المتواجدة على نطاق السودان،  والتي يمكن للبنانيين من خلالها أن يلعبوا دوراً حيوياً في تعزيز حركة التنمية والإستثمار، بفعل مقومات الإستثمار السودانية  والتسهيلات التي يقدمها السودان على هذا الصعيد”.

أضاف السفير سليمان: “أن كل هذا يتم في ظل التوجهات السودانية الإقتصادية الجديدة وفي ظل مناخ يستلهم الإنفتاح على كل أنواع الإستثمارات التي تعتمد على آلية السوق والتبادل الحر. وهناك العديد من الفرص والعروض التي يمكن للقطاع الخاص اللبناني أن يستثمر فيها على أرض السودان، في العديد من المجالات الحيوية”.

وفي ختام الزيارة قدم نائب الرئيس بيطار للسفير السوداني درعاً تذكارية عربون تقدير لما يقوم به من دور بناء في تعزيز الروابط بين السفارة السودانية وجمعية الصداقة اللبنانية السودانية وغرفة طرابلس والشمال.

ومن ثم أقام أمين المال توفيق دبوسي مأدبة غداء على شرف سعادة السفير سليمان والوفد المرافق بحضور مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار وفاعليات إقتصادية ووجوه إجتماعية ونقابية.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *