الرئيسية » أخبار محلية » العائلات اللبنانية المتضررة من حرب البارد تطالب بصرف التعويضات
نفذت العائلات اللبنانية المتضررة في حرب مخيم البارد والمقيمة في المخيم الجديد اعتصاما داخل المخيم شارك فيه حشد من الفاعليات والنسوة والاطفال من العائلات التي اصيبت ممتلكاتها

العائلات اللبنانية المتضررة من حرب البارد تطالب بصرف التعويضات

نفذت العائلات اللبنانية المتضررة في حرب مخيم البارد والمقيمة في المخيم الجديد اعتصاما داخل المخيم  شارك فيه حشد من الفاعليات والنسوة والاطفال من العائلات التي اصيبت ممتلكاتها ومصالحها بالدمار.

واحتشد المعتصمون رافعين لافتات الاستنكار مطالبين بإقرار التعويضات التي وعدوا بها منذ انتهاء العمليات العسكرية في البارد.

وقال رئيس لجنة الاهالي خضر عقل أن 130 عائلة مقيمة ضمن المخيم الجديد حيث يمتلكون الاراضي والارزاق وحيث منازلهم من العام 1943 قد اصيبت هذه الممتلكات بأضرار جسيمة ولغاية الآن لم تصرف التعويضات اللازمة ، ولفت الى أن لقاء انعقد مع رئيس الحكومة سعد الحريري قبل تشكيل الحكومة ونالوا وعدا منه بالتعويض فور تشكيل الحكومة لكن والى الآن ليس من مهتم او مجيب لنداءاتهم.

وأكد أن الاهالي سوف يصعدون من تحركهم بدءا من الاعتصام أمام القصر الحكومي في حال عدم الاستجابة الى المطالب.

ولفت الى أنه سبق وأقر الشيخ سعد الحريري مبلغ 3000 دولار لكل عائلة غير أن هذا المبلغ لم يصل إلا الى 8 عائلات فقط من أصل ال130 عائلة.

وقال أن اوضاع العائلات مأساوي بأمتياز من جراء المعارك ولا أحد يهتم.

وختم موجها النداء الى الرؤساء الثلاثة مناشدا أخذ القضية بعين الاعتبار وأن هذه العائلات هي لبنانية ولا علاقة للأنروا بهم حسب ما تناهى اليهم خاصة وان منهم من ذهب الى الاونروا فنفضوا ايديهم عن ذلك عدا عن أن اللجنة التي شكلت هي لجنة من 3 فلسطينيين ولم يتمثل فيها اللبنانيين المتضررين.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *