الرئيسية » أخبار محلية » الطقس عاصف وماطر والثلوج على 800 متر
ويتوقع تساقط الثلوج ابتداء من 800 متر وخصوصا

الطقس عاصف وماطر والثلوج على 800 متر

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما وماطرا مع عواصف رعدية محلية ورياح ناشطة وبقاء درجات الحرارة منخفضة ويتوقع تساقط الثلوج ابتداء من 800 متر وخصوصا في المناطق الشمالية.
وجاء في النشرة الآتي:
– الحال العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة وعواصف رعدية وامطار غزيرة يؤثر على الحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط حتى يوم الجمعة المقبل.
– الطقس المتوقع في لبنان:
– الاربعاء: غائم وماطر بغزارة مع عواصف رعدية ورياح شديدة تصل احيانا الى 85 كلم/س مع انخفاض ملحوظ درجات الحرارة ويتوقع ان تتساقط الثلوج خلال النهار ابتداء من 1300 متر وتتدنى تدريجيا حتى مستوى 1000 متر خلال الليل وما دون ذلك في بعض المناطق الشمالية ويحذر من ارتفاع منسوب المياه على الطرق ومن ارتفاع الموج.
الخميس:غائم وماطر مع عواصف رعدية محلية ورياح ناشطة وبقاء درجات الحرارة منخفضة ويتوقع تساقط الثلوج ابتداء من 800 متر وخصوصا في المناطق الشمالية.
الجمعة: غائم وماطر مع احتمال عواصف رعدية محلية ورياح ناشطة وبقاء درجات الحرارة منخفضة ويتوقع تساقط الثلوج ابتداء من 800 متر خصوصا في المناطق الشمالية.
– درجات الحرارة: على الساحل من 6 الى 16 درجة، فوق الجبال من -3 الى 10 درجات، في الداخل من 3 الى 10 درجات، في الارز من – 5 الى -1.
– الرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية غربية، سرعتها من 20 الى 35 كلم/س، تشتد احيانا لتصل في حدها الاقصى الى 85 كلم/س.
– الانقشاع: متوسط يسوء خلال فترة المطر، اما الجبال فيغمرها الضباب.
– الرطوبة: من 60 الى 85 %.
– حال البحر: مضطرب الى مائج حرارة سطح الماء: 18 درجة.
– الضغط الجوي: 759 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 05,57 ساعة غروب الشمس: 17,41.ووزعت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي برقية عن حال الطرق الجبلية المقطوعة وهي:

عيون السيمان حدث بعلبك، فاريا ساحة وردة، المنيطرة حدث بعلبك، معاصر الشوف كفريا، عيناتا – الارز، افقا – عيون السيمان، الارز – عيناتا، الهرمل.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *