الرئيسية » أخبار محلية » المعارضة السورية في الخارج تريد تحرير بلادها عبر الفايسبوك
يستنفد تيار المستقبل كل اسلحته في سبيل الانتقام ممن يعتبرهم السبب في إسقاط حكومته، فتارة يحمل المسؤولية الى حزب الله وحلفائه وتارة أخرى الى سوريا.. فمن ناحية المقاومة اللبنانية ارتأى المستقبليون ان القضاء عليها يكون عبر استفزازها

المعارضة السورية في الخارج تريد تحرير بلادها عبر الفايسبوك

 

دموع الاسمر

يستنفد تيار المستقبل كل اسلحته في سبيل الانتقام ممن يعتبرهم السبب في إسقاط حكومته، فتارة يحمل المسؤولية الى حزب الله وحلفائه وتارة أخرى الى سوريا..

فمن ناحية المقاومة اللبنانية ارتأى المستقبليون ان القضاء عليها يكون عبر استفزازها باطلاق الشعارات المناوئة ضدها وضد سلاحها الذي حرر لبنان من العدو الصهيوني، وانجز الانتصارات المشرفة في تاريخ الامة.

اما سوريا فقرروا استئناف المسيرة ضدها من حيث توقفوا، يوم نشطت الاحزاب والتيارات الاسلامية المناوئة لسوريا ، فساهمت في تكثيف نشاطات جمعية الفرسان التي يترأسها ريبال الاسد ابن رفعت الاسد في طرابلس المعروفة الاهداف والانتماءات، ووتعزيز اتصالاتهم بعبد الحليم خدام، لكن حملتهم الدعائية فشلت لانها لا تتماشى مع حركة باتت معروفة الاهداف، خاصة بعدما اعلنت جمعية الفرسان الانضمام الى صفوف السلفيين والوهابيين والتيار الشيعي الحر واعلان التجمع القومي الموحد لكن هذا التجمع دفن بعد ان ولد بساعات، لان تساؤلات كثيرة طرحت حوله اهمها ما الذي يجمع تيارات اصولية بمن يدعون العلمانية..وما الذي يجمع الاضداد من سلفية وتيارات اسلامية مناهضة لها..  

 كما طرحت تساؤلات خطيرة حول ما السر الذي يجمع المستقبليين وحركة 14 اذار برفعت الاسد المعروف ببلطجيته ومغامراته ومراهقته السياسية التي خلفت تجربة قاسية مع وطنه الام سوريا ولا يزال السوريون يذكرون رفعت الاسد بكل ما تسببه من سلبيات.
لكن بعدما شعر المستقبليون ان علاقتهم بسوريا حسب ما شعر رئيسهم يجب ان تتحسن ليتمكن فريقهم من الوصول الى السلطة والاستثئار وفريقه بالحكم، والوصول الى قناعة ان سوريا تمكنهم من القضاء على المقاومة.. غير ان اهدافهم باءت بالفشل لانها مكشوفة مسبقا.. فعادت العلاقات بين سوريا والمستقبليين الى اسوأ ما كانت عليه عام 2005.

لكن هذه المرة بدل المستقبليون خطتهم في التخطيط لاسقاط النظام السوري بعدما كشفت كل اوراقهم السابقة فقرروا الدخول في عالم التكنولوجيا، فاستحدثوا صفحة على الموقع الاجتماعي الشهير (الفايس البوك) وطلبوا الى كل انصارهم وحلفائهم، المشاركة في الحملة الدعائية تحت عنوان “الثورة السورية ضد بشار الاسد”..

البداية كانت حث كل الانصار على نشر الصفحة على كل الانصار من مستقبليين وقوات لبنانية الى ان انضم اليهم مؤخرا عدد كبير تجاوز المئات من الاخوان المسلمين المناوئين للعلمانية والاحكام المدنية.. لكن في الظاهر يجمع كل هؤلاء اسقاط النظام، اما في الخفاء فلكل من هذه الحركات مشروعها السياسي..

وفات تيار المستقبل اختيار المنتسبين الى هذه الصفحة حيث تحول الحوار الذي كان يفترض ان يكون ثوريا وداعيا للشعار الذي يحمله الى حفلة سباب وشتائم وكلمات نابية، بل وصل الامر بالمدونين الى الرد على بعضهم بكلمات نابية غابت حتى عن ابناء الشوارع.. لكن اللافت في الموضوع نصائح الاخوان المسلمين الذين دعوا المنضمين الى الصفحة الى الابتعاد عن هذه الكلمات التي تقضي على مكونات القضية التي اوجدوا من اجلها الصفحة، وان الخلافات لا تحقق النصر بل الهزيمة..

وما خفي عن الاخوان المرشدين انهم نسوا او تناسوا ان جميع المنتسبين لم يلبوا نداءاهم لا لانهم لا يريدون بل لانهم في الاصل ليسوا اصحاب قضية وطنية بل مرتزقة وجدت في مكان لا ينتمون اليه لا بالمواطنة ولا بالقضية القومية التي وقف وما يزال النظام السوري مع حلفائه في لبنان حصنا منيعا في وجه الهيمنة الاميركية ـ الصهيونية.

وما يثير الشفقة هو اقتناع المستقبليين ان الثورات العربية حققتها شبكات التواصل على الانترنت، متناسين المخطط الاميركي الصهيوني في منطقتنا، وما جرى للرؤساء المخلوعين هو مكافأة نهاية خدمتهم لدى الانظمة الاستخباراتية، اما كان الاجدى بهم ان يكونوا من الدول الممانعة على الاقل ليحفظ ماء وجوههم امام شعوبهم في نهاية خدمتهم..

الثوار السوريون كما يدعون على صفحة الفايسبوك يعدون الشعب السوري والعالم العربي باعلان يوم 15 اذار يوم سقوط النظام السوري.. ووعدوا ان هذا التاريخ لن يتم تبديله كما حصل في السابق، لكن فات هؤلاء المرتزقة ان عددهم اليوم بات يقارب 32 الف نصفهم من تيار المستقبل وعشرات من القوات اللبنانية والباقي من الاخوان المسلمين وبعض الدول العربية، لكن سوريا واحدا من الداخل السوري لم يشارك في هذه الصفحة، على غرار ما كان يحصل في مصر وتونس حيث كانت المعارضة من الداخل من الشعب وليس من المرتزقة المتسولين عند ازلامهم!!؟؟؟…

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

4 تعليقات

  1. ميراز الجندي

    اكتر شي لفت نظري في المقال النهاية انو اكتر من 33 الف مشتركة في الصفحة نصفهم من تيار المستقبل كما تتدعي الكاتبة و هذه معلموات استخباري خطيرة و المضحك المبيكي انو ادعت لا يوجد احد من سوريون الداخل و يمكن معها حق لان نظام السوري مانع حتى الفايسبوك ع شعبو صحيح الي استحو ماتو و حاج تتخبو وراء اصبعكم يمكن كتير ناس سيدعو كما القذافي : انهم الثورة و المجد و غيرهم جرزان هذه هي ثقافة المواجهة عند الانظمة المنتهية التاريخ
    اتمنى من ادارة الجريدة الاشرف على المقالات قبل نشرها و التاكد من صحة المعلومات للحفاظ على المصدقية رغم انكم تحملو شعار المقالات الواردة تعبر عن رئي اصحابها

  2. كلنا بشار الاسد

    اول شي
    يلي عم يتفلسف ويقول انو الفيس بوك محجوب في سوريا
    فهذا كان في الماضي لانه صرلو شهرين شغال بسورية
    وعدم علم الكاتب بهذا الشيء يؤكد انه ليس سوريا
    تانيا الشعب السوري لن يرضى بان يحدد تيار المستقبل وخدام واسرائيل وبعض اذنابهم ان يرسمو لنا مستقبلنا
    الشعب السوري قال كلمته نعم لبشار الاسد
    وان فشل الحملات التي تدعو الى التظاهر هي اكبر دليل على هذا
    كلمة اخيرة
    الشعب السوري كله بشار الاسد …..كلنا اشبال الاسد …..أيسمع صرير الفئران عندما تزأر الاسود

  3. خالد الخالد

    الغريب اننا كنا نستغرب كيف احتلت فلسطين من قبل بعض العصابات ولم تستطيع جميع الدول العربية آنذاك ان تفعل شيئا الآن و في هذا الزمان القذر استطعنا ان نفهم بأن العرب كانوا على مر التاريخ محكومون بحكام أمثال الطغمة الحاكمة في السعودية او قطر او غيرها من بلدان الذلة العربية ولهم ازلام هنا و هناك أمثال السيء الذكر الحريري هم من أوجد هذا الكيان و هم من يحافظ عليه لقد ارتبك السعوديون أكثر من غيرهم على مستقبل اسرائيل لمجرد انهم احسوا لأول مرة في التاريخ أن نهايتها آتية لامحالة اسرائيل ليس بها شعب مرتبط بالأرض و هم عندما يشعرون بالحد الأدنى من الخوف سوف يأخذزون ما خف حمله و يذهبون الى الدول الأوروبية او الويلايات المتحدة فهم ليس لديهم اي مبدأ او انتماء يحبون العيش الرغيد لولا السعودية لن و تمويلها لن يبقى في اسرائيل ولا صهيوني واحد على العالم ان يدرك هذه الحقيقة فنحن العرب من أوجد اسرائيل و العرب من يدفع لها ميزانيتها و التاريخ سيكشف هذه الحقيقة عندما ينتهي النفط او عندما يجدوا الطاقة البديلة قريبا انشاء الله

  4. ميراز الجندي

    تعليق على التعليق ربما لم يعرف من يدعي انه كلهم بشار الاسد ان جريد صدى عكار جريدة اسبوعة لبنانية و تنشر بالبنان يعني شي طبيعي ان ما كون بسورية و نشترك مع السيد خالد ان هناك انظمة متوطئ و اولهم من يدعو المواجهة و العروبة امثال النظام السفاح الاسدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *