الرئيسية » أخبار محلية » العزم والسعادة و”السوربون”: أول منحة دكتوراه بإسم الراحل عدرة
وقعت جمعية العزم والسعادة وجامعة باريس الاولى "السوربون" في فرنسا اتفاقية تمنح اعطاء اول منحة بإسم القاضي الراحل سعيد عدرة للطالبة ميرنا محمود نجيب لمتابعة دراستها لمرحلة "الدراسات العليا والدكتوراه " في مادة القانون على نفقة جمعية العزم والسعادة الإجتماعية

العزم والسعادة و”السوربون”: أول منحة دكتوراه بإسم الراحل عدرة

 وقعت جمعية العزم والسعادة  وجامعة باريس الاولى “السوربون” في فرنسا اتفاقية تمنح  اعطاء اول منحة بإسم القاضي الراحل  سعيد عدرة  للطالبة ميرنا محمود نجيب لمتابعة دراستها لمرحلة “الدراسات العليا والدكتوراه ” في مادة القانون على نفقة جمعية العزم والسعادة الإجتماعية.

 وقد تم اختيار الطالبة نجيب من قبل لجنة مؤلفة من نائب رئيس المجلس الدستوري في لبنان القاضي طارق زيادة،ورئيس هيئة التفتيش القضائي شرفا القاضي محمد علي عويضة،والدكتور عبد الاله ميقاتي والدكتور مصطفى اديب والسيدة بشرى بغدادي عدرة أرملة القاضي المرحوم سعيدعدرة.

زوجة القاضي عدرة بشرى بغدادي شكرت مبادرة الرئيس ميقاتي التي تعتبر الاولى من نوعها في لبنان، واثرت ليس فقط في نفس عائلة القاضي سعيد عدرة بل في القضاة من زملائه واصدقائه، كل قاضي في لبنان قال ان هذه المنحة هي تقدير للقضاء ولمهنة القضاء.

وتوجهت بالشكر للقاضيان أعضاء اللجنة وهما طارق زيادة ومحمد علي عويضة اللذين حرصا على حسن اختيار طالبة ترفع اسم لبنان والرئيس ميقاتي وجمعية العزم والسعادة الاجتماعية،وبالاخص الدكتور عبد الإله ميقاتي والدكتور مصطفى أديب الذي أصر على أن يكون هناك اتفاق بين جمعية العزم و جامعة السوربون.

 

من جهته المشرف العام على جمعية العزم والسعادة الإجتماعية،الدكتور عبد الإله ميقاتي تحدث عن هذه المبادرة قال: بعد وفاة القاضي الرئيس سعيد عدرة، كانت مبادرة الرئيس نجيب ميقاتي بإطلاق منحة القاضي سعيد عدرة من قبل جمعية العزم والسعادة الاجتماعية تخليدا لذكرى القاضي المرحوم ولما كان يمثله من عدالة ونزاهة واخلاص في القضاء ليس على الصعيد الشمالي فقط بل على صعيد لبنان عموما.

 وأضاف ميقاتي: اجتمعت اللجنة بمشاركة القضاة الكبار:الرئيس طارق زيادة،والرئيس محمد علي عوضة،وزوجة القاضي عدرة السيدة بشرى بغدادي والدكتور مصطفى أديب ودرست الملفات المقدمة اليها من كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية،وبعد مفاوضات مع جامعة السوربون في فرنسا تم اقرار اعطاء المنحة للحقوقية ميرنا محمود نجيب وتمنت لها اللجنة النجاح في هذه الدراسة،وان تكون مثالا للطلاب، للطالب المجد والمجتهد لتحصيل درجة الدكتوراه في الحقوق في اختصاص ” قانون الاعمال”.

القاضي طارق زيادة نائب رئيس المجلس الدستوري في  لبنان  تحدث عن هذه المبادرة  قائلا: هذه مناسبة سعيدة لطرابلس ان ترسل جمعية العزم والسعادة الاجتماعية الطالبة نجيب الى جامعة السوربون التي فازت بجائزة القاضي المرحوم سعيد عدرة ونأمل في السنوات القادمة ان تستمر هذه الجمعية في إرسال آخرين من طلاب طرابلس الحقوقيين لمتابعة دراستهم في السوربون.

القاضي محمد علي عويضة رئيس هيئة التفتيش القضائي شرفا تمنى النجاح للطالبة نجيب ولدينا ثقة بما وجدنا لديها من كفاءة لان تنجح في دراستها.

وراى ان هذه الخطوة تاتي في اطار الخدمة العامة التي تقدمها جمعية العزم والسعادة لخدمة هذا الوطن على الصعيد القانوني،لان الطالبة ستكون عند انتهاء دراستها من الاختصاصيين في القانون،وستؤمن الاتفاقية المبرمة بين جمعية العزم والسعادة الاجتماعية وجامعة السوربون متابعة الداراسة لمزيد من الطلاب الذين سيكونون فخراً لوطنهم.

من جهتها الطالبة نجيب شكرت الرئيس ميقاتي وجمعية العزم والسعادة الإجتماعية على هذه المبادرة مؤكدة انها ستبذل قصارى جهدها  حتى يتحقق الهدف الذي اراده القيمين على جمعية العزم من هذا العمل الطيب.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *