الرئيسية » أخبار محلية » القاضي ميزرا طلب في مطالعته في قضية البحصاص عقوبة الاعدام ل10 مدعى عليهم بينهم أمير “فتح الاسلام”
أبدى النائب العام لدى المجلس العدلي القاضي سعيد ميرزا، اليوم، مطالعته في الاساس في قضية الاعتداء على أمن الدولة الداخلي الحاصلة في 29/9/2008 والتي استهدفت حافلة عسكرية في محلة البحصاص في طرابلس وأدت الى مقتل عدد من

القاضي ميزرا طلب في مطالعته في قضية البحصاص عقوبة الاعدام ل10 مدعى عليهم بينهم أمير “فتح الاسلام”

أبدى النائب العام لدى المجلس العدلي القاضي سعيد ميرزا، اليوم، مطالعته في الاساس في قضية الاعتداء على أمن الدولة الداخلي الحاصلة في 29/9/2008 والتي استهدفت حافلة عسكرية في محلة البحصاص في طرابلس وأدت الى مقتل عدد من العسكريين والمدنيين وجرح عدد آخر.
وطلب القاضي ميرزا عقوبة الاعدام لعشرة مدعى عليهم هم: عبد الغني جوهر، رافع العيد، خالد الجبر، محمد عزام، عبيد القفيل، اسامة الشهابي، غازي عبدالله، عبد الرحمن عوض (امير فتح الاسلام)، علاء محرز، حمزة قاسم ونبيل عبد الرحمن، وأصدر مذكرة القاء قبض في حق كل متهم.
ومنع المحاكمة عن 29 مدعى عليهم لجهة جريمة تفجير البحصاص لعدم كفاية الدليل، كما منع المحاكمة عن 14 مدعى عليهم لعدم كفاية الدليل لانتسابهم الى “فتح الاسلام”. وأوقف التحقيقات عن 21 مدعى عليهم لعلة سبق الملاحقة في جريمة التل.
واسترد مذكرة التوقيف الوجاهية الصادرة في حق 20 مدعى عليهم وطلب اطلاق سراحهم ان لم يكونوا موقوفين بداع آخر.
واحال المطالعة الى قاضي التحقيق العدلي نبيل صاري لاصدار القرار الاتهامي.
وبلغ عدد المدعى عليهم في القضية 23 شخصا بينهم 18 موقوفا.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *